أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس الحكومة في معرض رده على أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس العام  لاتحاد نقابات العمال أن إعفاء أي شخص من مهامه لا يعني أنه شخص فاسد فهذه ليست قاعدة..

الحلقي أكد أن  قرار رفع سعر الأدوية مدروس وهدفه دعم الإنتاج المحلي وتخفيض الاستيراد بالقطع الأجنبي كذلك أكد أن العقود الموسمية تخضع للإمكانيات والحاجة، وهي تدرس بشكل جيد.

أما فيما يتعلق بموضوع مشروع التأمين الصحي  فقد عزى رئيس الحكومة تعثره إلى الأزمة في سورية.

وكشف رئيس الحكومة عن قرار اتخذته حكومته  بإعادة تأهيل مدينة عدرا العمالية.

قال الحلقي “أي وفر تحققه الحكومة من رفع سعر أي مادة يهدف إلى تعزيز صمود الجيش العربي السوري ومواصلة العملية الانتاجية وأن عقلنة الدعم مشروع حكومي ضروري لتعزيز مقومات صمود الشعب والدولة السورية” مشيرا إلى أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية والحد من هدر الثروات الوطنية وتبديدها ومنع مظاهر الفساد وإيصال الدعم لمستحقيه.

واستعرض الحلقي إجراءات وبرامج الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي والصناعي والدوائي والتحديات التي تواجهها لتعزيز المخازين الاستراتيجية من المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية مبينا أن هاجس الحكومة اليومي إعادة احياء الصناعات الوطنية بكل مكوناتها سواء المدن والمناطق الصناعية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وقدم الدكتور الحلقي عرضا لجهود الحكومة في التصدي لكل الملفات الاقتصادية والمعيشية والخدمية بهدف تذليل التحديات وتعزيز صمود وامكانيات كل القطاعات الخدمية والتنموية والنهوض بالواقع الخدمي والاجتماعي في المحافظات كافة بالاضافة إلى رسم السياسات الاقتصادية والنقدية التي تسهم بتعزيز صمود الليرة السورية والاقتصاد الوطني مجددا ثقته بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز صمود الليرة السورية بالرغم من الحملة الاعلامية المضللة المترافقة مع الحرب الاقتصادية.

وجدد الحلقى تأكيده حرص الحكومة على المحافظة على المكتسبات التي حققتها الطبقة العاملة منذ عهد القائد المؤسس حافظ الأسد والتى تنامت فى ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد مؤكدا أهمية الدور التشاركى والتكاملى بين الحكومة والاتحاد العام لنقابات العمال في رسم السياسات الوطنية والاقتصادية والتنموية والتي تسهم فى تعزيز صمود الشعب والدولة السورية في وجه الحرب الإرهابية.

وأشار الحلقي إلى تضحيات العمال وتصميمهم على الإنتاج وحماية المعامل والمؤسسات وجهودهم في تعزيز صمود مؤسسات الدولة والشعب والجيش مبينا أن الرئيس الأسد يثمن هذه التضحيات للطبقة العاملة وإصرارها على العملية الإنتاجية واستمرار عمل المؤسسات الوطنية معتبرا أن عقد المؤتمرات النقابية في وقتها المحدد في ظل الأزمة دليل حقيقي على صمود وحيوية الشعب السوري وتصميمه على العمل والعطاء والانتاج.

  • فريق ماسة
  • 2015-08-23
  • 12595
  • من الأرشيف

الحلقي: إعفاء أي شخص من مهامه لا يعني أنه فاسد..وقرار رفع سعر الأدوية مدروس

أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس الحكومة في معرض رده على أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس العام  لاتحاد نقابات العمال أن إعفاء أي شخص من مهامه لا يعني أنه شخص فاسد فهذه ليست قاعدة.. الحلقي أكد أن  قرار رفع سعر الأدوية مدروس وهدفه دعم الإنتاج المحلي وتخفيض الاستيراد بالقطع الأجنبي كذلك أكد أن العقود الموسمية تخضع للإمكانيات والحاجة، وهي تدرس بشكل جيد. أما فيما يتعلق بموضوع مشروع التأمين الصحي  فقد عزى رئيس الحكومة تعثره إلى الأزمة في سورية. وكشف رئيس الحكومة عن قرار اتخذته حكومته  بإعادة تأهيل مدينة عدرا العمالية. قال الحلقي “أي وفر تحققه الحكومة من رفع سعر أي مادة يهدف إلى تعزيز صمود الجيش العربي السوري ومواصلة العملية الانتاجية وأن عقلنة الدعم مشروع حكومي ضروري لتعزيز مقومات صمود الشعب والدولة السورية” مشيرا إلى أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية والحد من هدر الثروات الوطنية وتبديدها ومنع مظاهر الفساد وإيصال الدعم لمستحقيه. واستعرض الحلقي إجراءات وبرامج الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي والصناعي والدوائي والتحديات التي تواجهها لتعزيز المخازين الاستراتيجية من المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية مبينا أن هاجس الحكومة اليومي إعادة احياء الصناعات الوطنية بكل مكوناتها سواء المدن والمناطق الصناعية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. وقدم الدكتور الحلقي عرضا لجهود الحكومة في التصدي لكل الملفات الاقتصادية والمعيشية والخدمية بهدف تذليل التحديات وتعزيز صمود وامكانيات كل القطاعات الخدمية والتنموية والنهوض بالواقع الخدمي والاجتماعي في المحافظات كافة بالاضافة إلى رسم السياسات الاقتصادية والنقدية التي تسهم بتعزيز صمود الليرة السورية والاقتصاد الوطني مجددا ثقته بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز صمود الليرة السورية بالرغم من الحملة الاعلامية المضللة المترافقة مع الحرب الاقتصادية. وجدد الحلقى تأكيده حرص الحكومة على المحافظة على المكتسبات التي حققتها الطبقة العاملة منذ عهد القائد المؤسس حافظ الأسد والتى تنامت فى ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد مؤكدا أهمية الدور التشاركى والتكاملى بين الحكومة والاتحاد العام لنقابات العمال في رسم السياسات الوطنية والاقتصادية والتنموية والتي تسهم فى تعزيز صمود الشعب والدولة السورية في وجه الحرب الإرهابية. وأشار الحلقي إلى تضحيات العمال وتصميمهم على الإنتاج وحماية المعامل والمؤسسات وجهودهم في تعزيز صمود مؤسسات الدولة والشعب والجيش مبينا أن الرئيس الأسد يثمن هذه التضحيات للطبقة العاملة وإصرارها على العملية الإنتاجية واستمرار عمل المؤسسات الوطنية معتبرا أن عقد المؤتمرات النقابية في وقتها المحدد في ظل الأزمة دليل حقيقي على صمود وحيوية الشعب السوري وتصميمه على العمل والعطاء والانتاج.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة