عادت العمليات العسكرية لتأخذ مجراها السابق قبل الهدنة التي سرت في كل من مدينة الزبداني بريف دمشق والفوعة وكفريا في ريف ادلب الشمالي.

معارك عنيفة شهدتها الجبهتين المتباعدتين جغرافيا, حيث عاودت مجموعات ‘جيش الفتح‘ هجومها منذ صباح اليوم على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين, مصادر ميدانية قالت ان المجموعات المسلحة اطلقت عشرات القذائف الصاروخية على احياء البلدتين, ما استدعى اللجان الشعبية الرد على مصادر النيران, تبعها اشتباكات عنيفة على محور مزارع الصواغية.

وأكدت المصادر ان اللجان الشعبية المكلفة بحماية بلدتي كفريا والفوعة تمكنت من التصدي للهجوم على مزارع الصواغية واحبطته, واوقعت العشرات من مسلحي ‘جيش الفتح‘ قتلى ومصابين.

الطيران الحربي السوري لم يفارق اجواء البلدتين, منفذا عشرات الغارات التي استهدفت تجمعات المسلحين ونقاط انتشارهم وتمركزهم ومقارهم ومناطق انطلاق هجومهم في مدينة بنش وعلى اطرافها وفي مزارعها وطعوم وتفتناز ومشتل طعوم ومزارع بروما وتفتناز بريف ادلب, بالتزامن مع عشرات الغارات التي شنها الطيران المروحي الى جانب الحربي.

في هذه الاثناء, اكدت مصادر اهلية ومحلية في الفوعة تمكن الطيران المروحي السوري من ايصال كميات من المواد الغذائية ومادة الخبز الى أهالي مدينتي كفريا والفوعة.

الزبداني, طرف الهدنة الثاني والاساسي, شهدت هي الاخرى اشتباكات عنيفة جدا بين وحدات الجيش السوري والمقاومة اللبنانية من طرف ومسلحي ‘احرار الشام‘ و ‘جبهة النصرة‘ من طرف اخر, على الجهة الشرقية لمدينة الزبداني يتخللها قصف بالمدفعية لنقاط ومراكز المسلحين، وذلك بعد انتهاء الهدنة المحددة وعدم التوصل الى اتفاق نهائي لوقف اطلاق النار.

المصادر الميدانية أكدت ان القوات العسكرية تمكنت من تدمير الية مزودة برشاش ١٤,٥ ومقتل من فيها من مسلحين, اثر استهداف تحركها بصاروخ موجه في حي الزهرة غربي مدينة الزبداني.

  • فريق ماسة
  • 2015-08-15
  • 10272
  • من الأرشيف

هذا ما حدث بعد انتهاء الهدنة في ريفي دمشق وادلب..

عادت العمليات العسكرية لتأخذ مجراها السابق قبل الهدنة التي سرت في كل من مدينة الزبداني بريف دمشق والفوعة وكفريا في ريف ادلب الشمالي. معارك عنيفة شهدتها الجبهتين المتباعدتين جغرافيا, حيث عاودت مجموعات ‘جيش الفتح‘ هجومها منذ صباح اليوم على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين, مصادر ميدانية قالت ان المجموعات المسلحة اطلقت عشرات القذائف الصاروخية على احياء البلدتين, ما استدعى اللجان الشعبية الرد على مصادر النيران, تبعها اشتباكات عنيفة على محور مزارع الصواغية. وأكدت المصادر ان اللجان الشعبية المكلفة بحماية بلدتي كفريا والفوعة تمكنت من التصدي للهجوم على مزارع الصواغية واحبطته, واوقعت العشرات من مسلحي ‘جيش الفتح‘ قتلى ومصابين. الطيران الحربي السوري لم يفارق اجواء البلدتين, منفذا عشرات الغارات التي استهدفت تجمعات المسلحين ونقاط انتشارهم وتمركزهم ومقارهم ومناطق انطلاق هجومهم في مدينة بنش وعلى اطرافها وفي مزارعها وطعوم وتفتناز ومشتل طعوم ومزارع بروما وتفتناز بريف ادلب, بالتزامن مع عشرات الغارات التي شنها الطيران المروحي الى جانب الحربي. في هذه الاثناء, اكدت مصادر اهلية ومحلية في الفوعة تمكن الطيران المروحي السوري من ايصال كميات من المواد الغذائية ومادة الخبز الى أهالي مدينتي كفريا والفوعة. الزبداني, طرف الهدنة الثاني والاساسي, شهدت هي الاخرى اشتباكات عنيفة جدا بين وحدات الجيش السوري والمقاومة اللبنانية من طرف ومسلحي ‘احرار الشام‘ و ‘جبهة النصرة‘ من طرف اخر, على الجهة الشرقية لمدينة الزبداني يتخللها قصف بالمدفعية لنقاط ومراكز المسلحين، وذلك بعد انتهاء الهدنة المحددة وعدم التوصل الى اتفاق نهائي لوقف اطلاق النار. المصادر الميدانية أكدت ان القوات العسكرية تمكنت من تدمير الية مزودة برشاش ١٤,٥ ومقتل من فيها من مسلحين, اثر استهداف تحركها بصاروخ موجه في حي الزهرة غربي مدينة الزبداني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة