تقدم هيثم المالح بمبادرة للحل في سوريا تتألف من 7 بنود, أثار البند السابع بها موجة كبيرة من السخرية : حيث يقدم المالح نفسه رئيسا لسوريا في المرحلة الانتقالية, وفيما يلي  بنود المبادرة:

1. تشكيل نواة لجيش قوامه عشرة الاف ضابطا وصف ضباط وافراد، يقوده مجلس اعلى للقواة المسلحه.

2. تشكيل جهاز شرطه من خمسة آلاف على ذات النسق ، اسميتهم حراس القانون .

3. تشكيل الجهاز القضائي من الف قاض ، ويجب انتقاءهم بعناية فائقه.

4. تحتاج هذه الاجسام لتشكيلها الى ثلاث مراسيم يمكن ان يصدرها الائتلاف ، ولكن لا بد من وجود مصدر دستوري ليكون مصدرا لهذه المراسيم ، ونظرا لان الوقت والظرف لا يسمحان بكتابة دستور ، وكان ان اقترحنا في مؤتمرات سابقه اعتماد دستور ١٩٥٠ للمرحله الانتقاليه ، ولذلك يمكن اصدار اعلان دستوري مع.ديباجه نعتمد فيه اعاده العمل بدستور ١٩٥٠ للمرحله الانتقاليه ، وليكون مرجعا للمراسيم التي سوف نصدرها.

5. ثم يجب علينا تشكيل لجان تحقيق ومصالحه للنظر في الجرائم التي وقعت خلال الثوره وفي مرحلة الحكم مابعد انقلاب ١٩٦٣.

6. تشكيل وزاره من عدد كاف من الوزراء المهنيين ( تكنوقراط ) لادارة البلاد بعيدا عن التجازبات الحربيه .

7. رئيس دوله توافقي على غرار ماتم في التجربه التونسيه ، للمرحله الانتقاليه ، وبعيدا عن التجازبات الحزبيه .

((( ولمجرد الدراسه والاستقصاء اقدم نفسي هيثم المالح رئيسا توافقيا لادارة المرحلة الانتقاليه، ودون التمسك الا بمصلحة بلدي اذا رأى اهلي السوريين ذلك )))

  • فريق ماسة
  • 2015-08-14
  • 5669
  • من الأرشيف

تقدم بمبادرة سحرية تنهي الحرب الكونية على سورية... اقدم نفسي هيثم المالح رئيسا توافقيا لادارة المرحلة الانتقاليه، ودون التمسك الا بمصلحة بلدي

تقدم هيثم المالح بمبادرة للحل في سوريا تتألف من 7 بنود, أثار البند السابع بها موجة كبيرة من السخرية : حيث يقدم المالح نفسه رئيسا لسوريا في المرحلة الانتقالية, وفيما يلي  بنود المبادرة: 1. تشكيل نواة لجيش قوامه عشرة الاف ضابطا وصف ضباط وافراد، يقوده مجلس اعلى للقواة المسلحه. 2. تشكيل جهاز شرطه من خمسة آلاف على ذات النسق ، اسميتهم حراس القانون . 3. تشكيل الجهاز القضائي من الف قاض ، ويجب انتقاءهم بعناية فائقه. 4. تحتاج هذه الاجسام لتشكيلها الى ثلاث مراسيم يمكن ان يصدرها الائتلاف ، ولكن لا بد من وجود مصدر دستوري ليكون مصدرا لهذه المراسيم ، ونظرا لان الوقت والظرف لا يسمحان بكتابة دستور ، وكان ان اقترحنا في مؤتمرات سابقه اعتماد دستور ١٩٥٠ للمرحله الانتقاليه ، ولذلك يمكن اصدار اعلان دستوري مع.ديباجه نعتمد فيه اعاده العمل بدستور ١٩٥٠ للمرحله الانتقاليه ، وليكون مرجعا للمراسيم التي سوف نصدرها. 5. ثم يجب علينا تشكيل لجان تحقيق ومصالحه للنظر في الجرائم التي وقعت خلال الثوره وفي مرحلة الحكم مابعد انقلاب ١٩٦٣. 6. تشكيل وزاره من عدد كاف من الوزراء المهنيين ( تكنوقراط ) لادارة البلاد بعيدا عن التجازبات الحربيه . 7. رئيس دوله توافقي على غرار ماتم في التجربه التونسيه ، للمرحله الانتقاليه ، وبعيدا عن التجازبات الحزبيه . ((( ولمجرد الدراسه والاستقصاء اقدم نفسي هيثم المالح رئيسا توافقيا لادارة المرحلة الانتقاليه، ودون التمسك الا بمصلحة بلدي اذا رأى اهلي السوريين ذلك )))

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة