يسبّب فائض او عدم توازن الاحماض الهاضمة التي تنتجها المعدة ألم في المعدة، وبعض الغازات، والشعور بالغثيان، وسوء التنفس وأعراض أخرى..

 إن هذه المشكلة تصيب جميع الفئات العمرية ولا تستثني أحداً، وما يزيد من تفاقم مشكلة الحموضة في المعدة هو تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، عدم ممارسة الرياضة، العادات الغذائية غير المنتظمة والإجهاد.

 هناك العديد من العلاجات الطبيعية البسيطة لمعالجة مشكلة حموضة المعدة منها شرب كوب من الماء الفاتر كل يوم قبل الذهاب إلى النوم ومباشرة بعد الاستيقاظ في الصباح. لا تشربي الماء أثناء أو مباشرة بعد وجبة الطعام لأنها تؤدي إلى سوء الهضم وتطوّر مشكلة الحموضة في المعدة.

 هناك العديد من المكونات البسيطة متوفرة في المطبخ يمكن ان تخلصك من مشكلة الحموضة منها:

 أوراق الريحان

 تحتوي أوراق الريحان على خصائص مهدئة توفر لك الإغاثة الفورية من الحموضة والغازات والغثيان.

 تناولي بعض أوراق الريحان فوراً عند شعورك بعوارض الحموضة وقومي بمضغها جيّداً.

 أو قومي بغلي 5 أوراق من الريحان في كوب من الماء واتركيه على نار خفيفة لبضع دقائق. يمكنك تحلية هذا الشاي بالعسل لكن لا تضيفي أبداً الحليب.

 القرفة

 القرفة مفيدة لصحة الجهاز الهضمي، فتعمل على توازن الحموضة وتساعد على تبديد غازات المعدة.

 أضيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء

قومي بغليها لبضعة دقائق

اشربي شاي القرفة 3 مرات في اليوم

 على الرغم من طبيعته الحمضية، خل التفاح له تأثير القلوية فيساعد في علاج حموضة المعدة.

 اخلطي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء واشربيه مرة واحدة أو مرتين في اليوم، يمكنك أيضا شربه قبل وجبات الطعام.

 الحليب البارد

 الحليب يساعد في توازن الأحماض في المعدة وتخلصك من الحموضة. إن الحليب غني بالكالسيوم ما يمنع تطوّر الأحماض في المعدة.

 اشربي كوب من الحليب البارد لمنع أو تهدئة مشاكل الحموضة.

 الشمر

 الشمر غني بخصائص طاردة للغازات تساعد على الهضم.

 لذا امضغي بعض الشمر بعد تناول وجبة ثقيلة أو حارة

 يمكنك أيضا تناول ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر في كوب من الماء الساخن. اشربيه عدة مرات في اليوم.

  • فريق ماسة
  • 2015-08-12
  • 11727
  • من الأرشيف

عالجي حموضة المعدة طبيعياً دون دواء

يسبّب فائض او عدم توازن الاحماض الهاضمة التي تنتجها المعدة ألم في المعدة، وبعض الغازات، والشعور بالغثيان، وسوء التنفس وأعراض أخرى..  إن هذه المشكلة تصيب جميع الفئات العمرية ولا تستثني أحداً، وما يزيد من تفاقم مشكلة الحموضة في المعدة هو تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، عدم ممارسة الرياضة، العادات الغذائية غير المنتظمة والإجهاد.  هناك العديد من العلاجات الطبيعية البسيطة لمعالجة مشكلة حموضة المعدة منها شرب كوب من الماء الفاتر كل يوم قبل الذهاب إلى النوم ومباشرة بعد الاستيقاظ في الصباح. لا تشربي الماء أثناء أو مباشرة بعد وجبة الطعام لأنها تؤدي إلى سوء الهضم وتطوّر مشكلة الحموضة في المعدة.  هناك العديد من المكونات البسيطة متوفرة في المطبخ يمكن ان تخلصك من مشكلة الحموضة منها:  أوراق الريحان  تحتوي أوراق الريحان على خصائص مهدئة توفر لك الإغاثة الفورية من الحموضة والغازات والغثيان.  تناولي بعض أوراق الريحان فوراً عند شعورك بعوارض الحموضة وقومي بمضغها جيّداً.  أو قومي بغلي 5 أوراق من الريحان في كوب من الماء واتركيه على نار خفيفة لبضع دقائق. يمكنك تحلية هذا الشاي بالعسل لكن لا تضيفي أبداً الحليب.  القرفة  القرفة مفيدة لصحة الجهاز الهضمي، فتعمل على توازن الحموضة وتساعد على تبديد غازات المعدة.  أضيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء قومي بغليها لبضعة دقائق اشربي شاي القرفة 3 مرات في اليوم  على الرغم من طبيعته الحمضية، خل التفاح له تأثير القلوية فيساعد في علاج حموضة المعدة.  اخلطي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء واشربيه مرة واحدة أو مرتين في اليوم، يمكنك أيضا شربه قبل وجبات الطعام.  الحليب البارد  الحليب يساعد في توازن الأحماض في المعدة وتخلصك من الحموضة. إن الحليب غني بالكالسيوم ما يمنع تطوّر الأحماض في المعدة.  اشربي كوب من الحليب البارد لمنع أو تهدئة مشاكل الحموضة.  الشمر  الشمر غني بخصائص طاردة للغازات تساعد على الهضم.  لذا امضغي بعض الشمر بعد تناول وجبة ثقيلة أو حارة  يمكنك أيضا تناول ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر في كوب من الماء الساخن. اشربيه عدة مرات في اليوم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة