أشارت دراسة نشرت اليوم الجمعة إن منطقة ايفرست عانت من أضرار طفيفة فى البنية التحتية إلا أنها تعتبر منطقة آمنة للزوار بعد الزلازل التى ضربت المنطقة مؤخراً.

 وشملت الدراسة التى أعلنت نتائجها اليوم فحص تأثير الزلازل الأخيرة على السير لمسافات طويلة والتسلق بالمنطقة، التي تكافح صناعة السياحة بها منذ اصابتها بالكوارث.

 وقال كيت مياموتو، خبير تقييم الأوضاع بعد الزلازل في شركة “مياموتو انترناشونال”، وهي شركة متخصصة في الاعمال الإنشائية وهندسة الزلازل وتتخذ من اليابان مقرا لها، وهي التي أجرت الدراسة، “لقد عانت معظم أماكن الاقامة والمنازل الموجودة على طول مسارات وطرق الرحلات من ضرر طفيف … ويجري حاليا اعادة بناء العديد من المنازل والممرات”.

 وقال التقرير إن 15 منطقة سوق و 800 فندق و590 منزلا حول جبل ايفرست تعتبر آمنة وكل ذلك يشكل 83 % من البنية التحتية للمنطقة.

 وأعلن التقرير أن كافة الجسور التي تربط مدينة لوكلا، حيث يقع المطار، بمعسكر قاعدة ايفرست تعد أيضا آمنة.

  • فريق ماسة
  • 2015-08-07
  • 12654
  • من الأرشيف

قمة “إيفرست” آمنة رغم الزلازل

أشارت دراسة نشرت اليوم الجمعة إن منطقة ايفرست عانت من أضرار طفيفة فى البنية التحتية إلا أنها تعتبر منطقة آمنة للزوار بعد الزلازل التى ضربت المنطقة مؤخراً.  وشملت الدراسة التى أعلنت نتائجها اليوم فحص تأثير الزلازل الأخيرة على السير لمسافات طويلة والتسلق بالمنطقة، التي تكافح صناعة السياحة بها منذ اصابتها بالكوارث.  وقال كيت مياموتو، خبير تقييم الأوضاع بعد الزلازل في شركة “مياموتو انترناشونال”، وهي شركة متخصصة في الاعمال الإنشائية وهندسة الزلازل وتتخذ من اليابان مقرا لها، وهي التي أجرت الدراسة، “لقد عانت معظم أماكن الاقامة والمنازل الموجودة على طول مسارات وطرق الرحلات من ضرر طفيف … ويجري حاليا اعادة بناء العديد من المنازل والممرات”.  وقال التقرير إن 15 منطقة سوق و 800 فندق و590 منزلا حول جبل ايفرست تعتبر آمنة وكل ذلك يشكل 83 % من البنية التحتية للمنطقة.  وأعلن التقرير أن كافة الجسور التي تربط مدينة لوكلا، حيث يقع المطار، بمعسكر قاعدة ايفرست تعد أيضا آمنة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة