الرئيس الأميركيّ: المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني "أهمّ قرار دبلوماسي اتّخذتْه الولايات المتحدة منذ غزو العراق"

أعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما أن رفض الاتفاق النووي الإيراني "سيكون له أثار مدمرة على الولايات المتحدة وإسرائيل، لأن عملية عسكرية أميركية ضد المفاعل النووية الإيرانية ستنتهي بإعلان إيران الحرب على البلدين"،وجاء ذلك التصريح وفقاً لوسائل إعلام أميركية وإسرائيلية.

وحذر اوباما من إمكانية أن تدفع إسرائيل ثمن رفض الكونغرس الأميركيّ الاتفاق النوويّ مع إيران، منبهاً إلى أن هذا الأمر قد يعرّض تلّ أبيب لهجوم بالصواريخ من حزب الله-وفق تعبيره،  وموضحاً بأن "الردّ الإيراني سيكون بعمليات إرهابية، وأن صواريخ حزب الله ستسقط على تل أبيب لأنها غير قادرة على الوصول لنيويورك، لكن إيران قد ترسل سفن انتحارية لمهاجمة السفن الأميركية".

 

ويلقي الرئيس الأميركيّ، اليوم الأربعاء، خطاباً يعتبر فيه المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني "أهمّ قرار دبلوماسي اتّخذتْه الولايات المتحدة منذ غزو العراق"، وفق ما أعلن مسؤول أميركي.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-08-05
  • 8543
  • من الأرشيف

اوباما: رفض الاتفاق النووي الإيراني سيكون له أثار مدمرة على الولايات المتحدة وإسرائيل

الرئيس الأميركيّ: المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني "أهمّ قرار دبلوماسي اتّخذتْه الولايات المتحدة منذ غزو العراق" أعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما أن رفض الاتفاق النووي الإيراني "سيكون له أثار مدمرة على الولايات المتحدة وإسرائيل، لأن عملية عسكرية أميركية ضد المفاعل النووية الإيرانية ستنتهي بإعلان إيران الحرب على البلدين"،وجاء ذلك التصريح وفقاً لوسائل إعلام أميركية وإسرائيلية. وحذر اوباما من إمكانية أن تدفع إسرائيل ثمن رفض الكونغرس الأميركيّ الاتفاق النوويّ مع إيران، منبهاً إلى أن هذا الأمر قد يعرّض تلّ أبيب لهجوم بالصواريخ من حزب الله-وفق تعبيره،  وموضحاً بأن "الردّ الإيراني سيكون بعمليات إرهابية، وأن صواريخ حزب الله ستسقط على تل أبيب لأنها غير قادرة على الوصول لنيويورك، لكن إيران قد ترسل سفن انتحارية لمهاجمة السفن الأميركية".   ويلقي الرئيس الأميركيّ، اليوم الأربعاء، خطاباً يعتبر فيه المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني "أهمّ قرار دبلوماسي اتّخذتْه الولايات المتحدة منذ غزو العراق"، وفق ما أعلن مسؤول أميركي.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة