من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات والفتيات هو "تزييت الشعر".

  ومن الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض الفتيات محاولتهن دوما حل المشكلة دون معرفة اسبابها وهو الامر الذي يمنحهن حلولا مؤقتة تدوم لفترة قصيرة دون علاج المشكلة من جذورها وتفادي ظهورها مجددا.

 لذا إليكِ سيدتي أهم أسباب تزييت الشعر وطرق تفاديها.

 لمس الشعر باليد:

  من العادات السيئة التي تعاني منها الكثير من السيدات هو لمس شعرهن بشكل مستمر لضبطه أو كحركة عصبية والاخطر من ذلك ان البعض قد يلمس الشعر بفعل العادة دون ملاحظ أن اليد غير نظيفة، الامر الذي قد يزيد من تفاقم المشكلة، وما لا يدركه البعض هو ان هذه العادة السيئة قد تسبب فى تساقط الشعر ليس فقط تزييته. لذلك احرصي دوما على التخلص من مثل هذه العادات الضارة واتركي شعرك طبيعيا دون ملامسته كل حين وآخر.

  تلوث الشعر:

  من الأسباب التي قد تزيد من تفاقم مشكلة تزيت الشعر كذلك هو تلوث الشعر الذي قد يؤدي إلى تراكم الاتربة والشوائب على الشعر وفي فروة الرأس الامر الذي سيجعل شعرك بالضرورة ذا مظهر دهني مقزز. وافضل الطرق للتخلص من هذه المشكلة هو غسيل الشعر باستمرار وبشكل متكرر.

   الطعام:

  الطعام من العوامل المهمة كذلك التي قد تزيد من نسبة تزيت الشعر، فإذا تناولنا على سبيل المثال اطعمة مشبعة بالزيوت فجسمنا سيفرز هذه الزيوت الزائدة بشكل طبيعي.

  لذلك إذا كنت ترغبين في التخلص من هذه المشكلة فلابد من مرعاة نظامك الغذائي وحاولي تجنب الاطعمة المشبعة بالدهون والزيوت.

 مستحضرات الشعر

 إن استخدام عدد كبير من مستحضرات الشعر يؤدي الى جعل الشعر دهنياً، وقد لا يكون الشامبو كافياً للتخلّص منها. إلجئي الى شامبو ينقّي جذور شعرك من الراوسب.

 تمشيط الشعر

 تمشيط الشعر الكثيف هو سبب آخر لجعل الشعر دهنياً لذا يجب أن تمشّطي شعرك عند الحاجة فقط.

  • فريق ماسة
  • 2015-07-26
  • 9111
  • من الأرشيف

كيف تتفادين مشكلة تزييت الشعر

من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات والفتيات هو "تزييت الشعر".   ومن الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض الفتيات محاولتهن دوما حل المشكلة دون معرفة اسبابها وهو الامر الذي يمنحهن حلولا مؤقتة تدوم لفترة قصيرة دون علاج المشكلة من جذورها وتفادي ظهورها مجددا.  لذا إليكِ سيدتي أهم أسباب تزييت الشعر وطرق تفاديها.  لمس الشعر باليد:   من العادات السيئة التي تعاني منها الكثير من السيدات هو لمس شعرهن بشكل مستمر لضبطه أو كحركة عصبية والاخطر من ذلك ان البعض قد يلمس الشعر بفعل العادة دون ملاحظ أن اليد غير نظيفة، الامر الذي قد يزيد من تفاقم المشكلة، وما لا يدركه البعض هو ان هذه العادة السيئة قد تسبب فى تساقط الشعر ليس فقط تزييته. لذلك احرصي دوما على التخلص من مثل هذه العادات الضارة واتركي شعرك طبيعيا دون ملامسته كل حين وآخر.   تلوث الشعر:   من الأسباب التي قد تزيد من تفاقم مشكلة تزيت الشعر كذلك هو تلوث الشعر الذي قد يؤدي إلى تراكم الاتربة والشوائب على الشعر وفي فروة الرأس الامر الذي سيجعل شعرك بالضرورة ذا مظهر دهني مقزز. وافضل الطرق للتخلص من هذه المشكلة هو غسيل الشعر باستمرار وبشكل متكرر.    الطعام:   الطعام من العوامل المهمة كذلك التي قد تزيد من نسبة تزيت الشعر، فإذا تناولنا على سبيل المثال اطعمة مشبعة بالزيوت فجسمنا سيفرز هذه الزيوت الزائدة بشكل طبيعي.   لذلك إذا كنت ترغبين في التخلص من هذه المشكلة فلابد من مرعاة نظامك الغذائي وحاولي تجنب الاطعمة المشبعة بالدهون والزيوت.  مستحضرات الشعر  إن استخدام عدد كبير من مستحضرات الشعر يؤدي الى جعل الشعر دهنياً، وقد لا يكون الشامبو كافياً للتخلّص منها. إلجئي الى شامبو ينقّي جذور شعرك من الراوسب.  تمشيط الشعر  تمشيط الشعر الكثيف هو سبب آخر لجعل الشعر دهنياً لذا يجب أن تمشّطي شعرك عند الحاجة فقط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة