قال الممثل الدائم للصين في الأمم المتحدة ليو جيه يى إن الولايات المتحدة وزعت في مجلس الأمن مشروع قرار بشأن تشكيل آلية لتحديد المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية.

 وقال ممثل الصين بعد اجتماع لمجلس الامن الدولي حول سورية  يمكنك العمل مع هذه الوثيقة، ولكن ذلك يعتمد على دعم جميع الأعضاء في الكشف عن الفاعل الحقيقي دون ازدواجية في المعايير ".

في وقت سابق، أخذت الولايات المتحدة على عاتقها زمام المبادرة لتشكيل آلية لتحديد المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، وأجرت مشاورات مغلقة بشأن هذه المسألة مع أعضاء مجلس الأمن، بما في ذلك روسيا.

  • فريق ماسة
  • 2015-07-10
  • 6865
  • من الأرشيف

مجلس الأمن : مشروع قانون أمريكي لتحديد المسؤولين عن استخدام الكيماوي في سورية

قال الممثل الدائم للصين في الأمم المتحدة ليو جيه يى إن الولايات المتحدة وزعت في مجلس الأمن مشروع قرار بشأن تشكيل آلية لتحديد المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية.  وقال ممثل الصين بعد اجتماع لمجلس الامن الدولي حول سورية  يمكنك العمل مع هذه الوثيقة، ولكن ذلك يعتمد على دعم جميع الأعضاء في الكشف عن الفاعل الحقيقي دون ازدواجية في المعايير ". في وقت سابق، أخذت الولايات المتحدة على عاتقها زمام المبادرة لتشكيل آلية لتحديد المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، وأجرت مشاورات مغلقة بشأن هذه المسألة مع أعضاء مجلس الأمن، بما في ذلك روسيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة