توفي الفنان المصري العالمي عمر الشريف اليوم الجمعة إثر أزمة قلبية عن عمر يناهر 83 عاماً.

وقال ستيف كينيس وكيل أعمال الشريف من لندن: "توفي عمر الشريف بعد ظهر اليوم جراء أزمة قلبية في القاهرة. نقل إلى مستشفى متخصص بمعالجة المرضى المصابين بألزهايمر".

وذكرت قناة "أون تي في" انه من المقرر ان يدفن جثمان الفنان الراحل بجوار حفيدته في مقابر الأسرة غداً في القطامية بعد وصول إبنه طارق من الخارج.

ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن الفنان أشرف زكي،نقيب المهن التمثيلية في مصر أن الفنان عمر الشريف توفي في مستشفى بهمن في المعادي بالقاهرة بعد امتناعه عن تناول الطعام منذ 3 أيام.

ولد عمر الشريف في 10 نيسان عام 1932 في الاسكندرية وقام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية، ومن أشهر أدواره العالمية "دكتور جيفاغو"، "فتاة مرحة" و"لورنس العرب".

وكان طارق الشريف، نجل الممثل العالمي قد صرح سابقا أن والده مصاب بمرض ألزهايمر منذ ثلاث سنوات، وأن حالته تسير نحو الأسوأ، وأكد أنه لا يمكن التكهن بمدى تقدم المرض.

وكانت بداياته الفنية مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "صراع في الوادي" مع الممثلة فاتن حمامة التي توجت علاقته بها فيما بعد بالزواج عام 1955 وأنجبت له أبنه طارق.

وقام الراحل بعدة أدوار في السينما المصرية كان أهمها "في بيتنا رجل" و"الأراجوز" و"المواطن مصري" و"حسن ومرقص" و"القديس بطرس الرسول".

  • فريق ماسة
  • 2015-07-09
  • 9818
  • من الأرشيف

عن عمر ناهز الثلاث وثمانين عام...عمر الشريف في ذمة الله

توفي الفنان المصري العالمي عمر الشريف اليوم الجمعة إثر أزمة قلبية عن عمر يناهر 83 عاماً. وقال ستيف كينيس وكيل أعمال الشريف من لندن: "توفي عمر الشريف بعد ظهر اليوم جراء أزمة قلبية في القاهرة. نقل إلى مستشفى متخصص بمعالجة المرضى المصابين بألزهايمر". وذكرت قناة "أون تي في" انه من المقرر ان يدفن جثمان الفنان الراحل بجوار حفيدته في مقابر الأسرة غداً في القطامية بعد وصول إبنه طارق من الخارج. ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن الفنان أشرف زكي،نقيب المهن التمثيلية في مصر أن الفنان عمر الشريف توفي في مستشفى بهمن في المعادي بالقاهرة بعد امتناعه عن تناول الطعام منذ 3 أيام. ولد عمر الشريف في 10 نيسان عام 1932 في الاسكندرية وقام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية، ومن أشهر أدواره العالمية "دكتور جيفاغو"، "فتاة مرحة" و"لورنس العرب". وكان طارق الشريف، نجل الممثل العالمي قد صرح سابقا أن والده مصاب بمرض ألزهايمر منذ ثلاث سنوات، وأن حالته تسير نحو الأسوأ، وأكد أنه لا يمكن التكهن بمدى تقدم المرض. وكانت بداياته الفنية مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "صراع في الوادي" مع الممثلة فاتن حمامة التي توجت علاقته بها فيما بعد بالزواج عام 1955 وأنجبت له أبنه طارق. وقام الراحل بعدة أدوار في السينما المصرية كان أهمها "في بيتنا رجل" و"الأراجوز" و"المواطن مصري" و"حسن ومرقص" و"القديس بطرس الرسول".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة