قالت صحيفة "ملييت" التركية، إن أنقرة تعتزم بناء جدار أسمنتي بطول الحدود مع سوريا، بهدف "منع عمليات التهريب وتسلل المسلحين" ، وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة، فإن الجدار الجديد سيبلغ ارتفاعه 3.5 مترا، وسيتم شق طريق مواز له داخل الأراضي التركية.

وأضافت الصحيفة، أن السور سيزود بسياج وكاميرات مراقبة على أطراف المدن التركية المحاذية للحدود السورية، وهي "هاتاي وكليس وغازي عنتاب وشانلي أورفا"، مقدرة تكلفته بنحو 20 مليون ليرة تركية (10 ملايين دولار).

وقال قائم مقام بلدة سوروتش التابعة لمدينة "شانلي أورفا" عبد الله تيفتشي، وفقا لوسائل إعلامية، إنه لم يبلغ رسميا من قبل الحكومة بإنشاء الجدار، فيما لم تعلق أنقرة على الأمر.

ويبلغ طول الحدود السورية التركية 911 كيلومتر، وتعد تركيا الداعم الرئيسي للمعارضة المسلحة في سوريا ، حيث تعتبر الممر الآمن لجميع "جهاديي" العالم للعبور إلى سوريا، كما أنها ترسل شحنات السلاح والعتاد ، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي والمخابراتي .

 

  • فريق ماسة
  • 2015-06-27
  • 12461
  • من الأرشيف

صحيفة تركية: أنقرة تبني جدارا حدوديا مع سورية

قالت صحيفة "ملييت" التركية، إن أنقرة تعتزم بناء جدار أسمنتي بطول الحدود مع سوريا، بهدف "منع عمليات التهريب وتسلل المسلحين" ، وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة، فإن الجدار الجديد سيبلغ ارتفاعه 3.5 مترا، وسيتم شق طريق مواز له داخل الأراضي التركية. وأضافت الصحيفة، أن السور سيزود بسياج وكاميرات مراقبة على أطراف المدن التركية المحاذية للحدود السورية، وهي "هاتاي وكليس وغازي عنتاب وشانلي أورفا"، مقدرة تكلفته بنحو 20 مليون ليرة تركية (10 ملايين دولار). وقال قائم مقام بلدة سوروتش التابعة لمدينة "شانلي أورفا" عبد الله تيفتشي، وفقا لوسائل إعلامية، إنه لم يبلغ رسميا من قبل الحكومة بإنشاء الجدار، فيما لم تعلق أنقرة على الأمر. ويبلغ طول الحدود السورية التركية 911 كيلومتر، وتعد تركيا الداعم الرئيسي للمعارضة المسلحة في سوريا ، حيث تعتبر الممر الآمن لجميع "جهاديي" العالم للعبور إلى سوريا، كما أنها ترسل شحنات السلاح والعتاد ، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي والمخابراتي .  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة