أوضحت دراسة لجامعة «أكستر» البريطانية أنّ لعبة كمبيوتر قد تساعد على التحكّم في العادات الغذائية غير الصحية، وبالتالي إنقاص الوزن.

وفي التفاصيل، فقد ساعدت اللعبة المشاركين في الدراسة، البالغ عددهم 41 شخصاً راشداً، على تقليل السعرات الحرارية التي يتناولونها، وذلك من خلال دفعهم إلى تجنب النقر على صور معينة مثل البسكويت والشوكولاته. وفقد المشاركون القليل من وزنهم، وأبدوا الرغبة في تناول مقدار أقل من السعرات الحرارية لستة أشهر بعد ذلك، بحسب نتائج الدراسة التي نشرتها دورية «آبيتايت».

وتركّزت الدراسة على من يعانون من زيادة في الوزن، الذين أكّد معظمهم أنّهم يتناولون وجبات خفيفة تحتوي على مقدار كبير من السعرات الحرارية مثل البسكويت والكعك والشوكولا، ثلاث مرّات في الأسبوع على الأقلّ.

ويطلب من مستخدمي هذه اللعبة، المطوّرة من قبل مجموعة من علماء النفس في جامعتي «أكستر» و«كارديف»، تجنّب النقر على زر محدّد عندما يظهر طعام غير صحي على الشاشة. وتساعد هذه الطريقة في التدريب على ربط الطعام غير الصحي بـ«الامتناع»، بحسب الباحثين.

وقد أظهرت النتائج أن المشاركين فقدوا متوسط 0.7 كيلوغراماً وتناولوا سعرات حرارية أقل بـ220 سعرة في اليوم، خلال أسبوع من التدريب. وترى المشرفة على البحث، ناتاليا لورنس، أن اللعبة تساعد بعض الأفراد على تغيير سلوكهم الغذائي، مضيفةً أن الدراسة «لا تزال في مهدها، ونحتاج إلى تجارب مسجلة» على نطاق أوسع ومدى أطول.

  • فريق ماسة
  • 2015-06-25
  • 9890
  • من الأرشيف

لعبة إلكترونية لإنقاص الوزن

أوضحت دراسة لجامعة «أكستر» البريطانية أنّ لعبة كمبيوتر قد تساعد على التحكّم في العادات الغذائية غير الصحية، وبالتالي إنقاص الوزن. وفي التفاصيل، فقد ساعدت اللعبة المشاركين في الدراسة، البالغ عددهم 41 شخصاً راشداً، على تقليل السعرات الحرارية التي يتناولونها، وذلك من خلال دفعهم إلى تجنب النقر على صور معينة مثل البسكويت والشوكولاته. وفقد المشاركون القليل من وزنهم، وأبدوا الرغبة في تناول مقدار أقل من السعرات الحرارية لستة أشهر بعد ذلك، بحسب نتائج الدراسة التي نشرتها دورية «آبيتايت». وتركّزت الدراسة على من يعانون من زيادة في الوزن، الذين أكّد معظمهم أنّهم يتناولون وجبات خفيفة تحتوي على مقدار كبير من السعرات الحرارية مثل البسكويت والكعك والشوكولا، ثلاث مرّات في الأسبوع على الأقلّ. ويطلب من مستخدمي هذه اللعبة، المطوّرة من قبل مجموعة من علماء النفس في جامعتي «أكستر» و«كارديف»، تجنّب النقر على زر محدّد عندما يظهر طعام غير صحي على الشاشة. وتساعد هذه الطريقة في التدريب على ربط الطعام غير الصحي بـ«الامتناع»، بحسب الباحثين. وقد أظهرت النتائج أن المشاركين فقدوا متوسط 0.7 كيلوغراماً وتناولوا سعرات حرارية أقل بـ220 سعرة في اليوم، خلال أسبوع من التدريب. وترى المشرفة على البحث، ناتاليا لورنس، أن اللعبة تساعد بعض الأفراد على تغيير سلوكهم الغذائي، مضيفةً أن الدراسة «لا تزال في مهدها، ونحتاج إلى تجارب مسجلة» على نطاق أوسع ومدى أطول.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة