أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن شخصا قتل وأصيب آخرون بجروح في هجوم على منشأة صناعية قرب ليون الفرنسية، موضحة أن منفذ العملية المفترض كان يحمل علما لمتشددين إسلاميين.

كما أوضحت تقارير إعلامية من مكان الحادث الجمعة 26 يونيو/حزيران، أن سيارة تقل شخصين دخلت منطقة مصنع لإنتاج الغاز المسال بمنطقة سان كانتان فالافييه واصطدمت بأسطونات الغاز الموجودة هناك، مما أدى إلى انفجارات أسفرت عن مقتل شخص وجرح 10 على الأقل، بحسب المعلومات الأولية.

وأفادت مصادر قريبة من التحقيق بأنه تم توقيف شخص يشتبه بأنه منفذ أو أحد منفذي الهجوم، الذي وقع بعد حوالي 6 أشهر من هجمات شنها متطرفون في منطقة باريس وأدت إلى مقتل 17 شخصا في يناير/كانون الثاني.

وأضافت المصادر: "عثر على جثة مقطوعة الرأس قرب المصنع، لكننا لا نعلم حتى الساعة إن كانت نقلت إلى هذا الموقع"، مضيفا "عثر كذلك في المكان على راية تحمل كتابة باللغة العربية".

وأكد وزير الداخلية الفرنسي بيرنار كازنوف أنه سيتجه "فورا" إلى مكان الهجوم، بحسب مكتبه.

  • فريق ماسة
  • 2015-06-25
  • 9448
  • من الأرشيف

رجل يحمل "راية داعش ينفذ هجوم ارهابي على منشأة للغاز جنوب شرق فرنسا

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن شخصا قتل وأصيب آخرون بجروح في هجوم على منشأة صناعية قرب ليون الفرنسية، موضحة أن منفذ العملية المفترض كان يحمل علما لمتشددين إسلاميين. كما أوضحت تقارير إعلامية من مكان الحادث الجمعة 26 يونيو/حزيران، أن سيارة تقل شخصين دخلت منطقة مصنع لإنتاج الغاز المسال بمنطقة سان كانتان فالافييه واصطدمت بأسطونات الغاز الموجودة هناك، مما أدى إلى انفجارات أسفرت عن مقتل شخص وجرح 10 على الأقل، بحسب المعلومات الأولية. وأفادت مصادر قريبة من التحقيق بأنه تم توقيف شخص يشتبه بأنه منفذ أو أحد منفذي الهجوم، الذي وقع بعد حوالي 6 أشهر من هجمات شنها متطرفون في منطقة باريس وأدت إلى مقتل 17 شخصا في يناير/كانون الثاني. وأضافت المصادر: "عثر على جثة مقطوعة الرأس قرب المصنع، لكننا لا نعلم حتى الساعة إن كانت نقلت إلى هذا الموقع"، مضيفا "عثر كذلك في المكان على راية تحمل كتابة باللغة العربية". وأكد وزير الداخلية الفرنسي بيرنار كازنوف أنه سيتجه "فورا" إلى مكان الهجوم، بحسب مكتبه.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة