يشتبه في أن حجرة صغيرة على سطح مقر السفارة الأمريكية في باريس تخفي مركزاً للتجسس على الاتصالات الهاتفية ، وأنها استخدمت للتنصت على المحادثات الهاتفية لآخر ثلاثة رؤساء فرنسيين.

مصدر قريب من الملف قال لوكالة فرانس برس أن الجميع يعلم أن نظام تنصت وضع على سطح السفارة الأمريكية في باريس..

المصدر أوضح أن أجهزة الاستخبارات تقدر بأن النظام شغل قبل حوالي أربع سنوات وطالما أن النظام لا يتدخل في الخصوصية وعلى أرض أمريكية فليس لفرنسا ما تقوله...

ويعتبر المصدر ان "هذه الممارسات شائعة لدى الاستخبارات الانجلوسكسونية واختيار مقر السفارة قرب قصر الاليزيه وعدة وزارات ليس صدفة".

يذكر أن السفارة الامريكية في باريس تقع على مسافة 350 مترا من القصر الرئاسي و450 مترا من وزارة الداخلية و600 متر من وزارة العدل، التعليق على الموضوع.

  • فريق ماسة
  • 2015-06-23
  • 11913
  • من الأرشيف

الكشف عن حجرة صغيرة على سطح السفارة الأمريكية في باريس تتنصت على اتصالات آخر ثلاثة رؤساء فرنسيين

  يشتبه في أن حجرة صغيرة على سطح مقر السفارة الأمريكية في باريس تخفي مركزاً للتجسس على الاتصالات الهاتفية ، وأنها استخدمت للتنصت على المحادثات الهاتفية لآخر ثلاثة رؤساء فرنسيين. مصدر قريب من الملف قال لوكالة فرانس برس أن الجميع يعلم أن نظام تنصت وضع على سطح السفارة الأمريكية في باريس.. المصدر أوضح أن أجهزة الاستخبارات تقدر بأن النظام شغل قبل حوالي أربع سنوات وطالما أن النظام لا يتدخل في الخصوصية وعلى أرض أمريكية فليس لفرنسا ما تقوله... ويعتبر المصدر ان "هذه الممارسات شائعة لدى الاستخبارات الانجلوسكسونية واختيار مقر السفارة قرب قصر الاليزيه وعدة وزارات ليس صدفة". يذكر أن السفارة الامريكية في باريس تقع على مسافة 350 مترا من القصر الرئاسي و450 مترا من وزارة الداخلية و600 متر من وزارة العدل، التعليق على الموضوع.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة