خسرت البرازيل امام كولومبيا 0 – 1، في المباراة التي اجريت بينهما فجر اليوم على ملعب "استاديو مونيمونتال دافيد ايرلانو" امام 17014 متفرجاً، في المرحلة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية بالدور الاول لكأس الأمم الاميركية الجنوبية الـ 44 في كرة القدم "كوبا أميركا"، والتي تستضيفها تشيلي حتى 4 تموز بمشاركة 12 منتخباً. وسجل الاصابة المدافع خيسون موريلو في الدقيقة 36 متابعاً كرة سددها خوان كوادرادو واحدثت دربكة داخل المنطقة البرازيلية. واهدر روبرتو فيرمينيو فرصة ادراك التعادل للبرازيل في الدقيقة 58، اذ ارتدته كرته من العارضة. وشهدت نهاية المباراة عراكاً بين نيمار والكولومبي كرلوس باكا، فاشهر الحكم التشيليلناي انريكي اوسيس بوجههما البطاقة الحمراء.

 

وهذه الخسارة الاولى للبرازيل في 12 مباراة تحت قيادة المدرب كارلوس دونغا، الذي تولى مهماته خلفا ًللويس فيليبي سكولاري عقب نهائيات كأس العالم الاخيرة التي سقطت فيها البرازيل على ارضها امام المانيا 1 – 7 في الدور نصف النهائي، وأنهت البطولة في المركز الرابع. كما انها الخسارة الثانية امام كولومبيا في 10 مباريات في المسابقة، علما ًان كولومبيا ثأرت لخروجها امام البرازيل في ربع نهائي المونديال الماضي.

وبعد المباراة انتقد دونغا الحكم اوسيس، مذكراً بطرد الحكم نفسه لاعبين من كورينثيانس البرازيلي في المباراة مع غواراني الباراغواياني في كأس ليبرتادوريس. وقد غمز من الامر قائلاً:"ليست محض صدفة تصرفاته". في حين رفض الارجنتيني خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا انتقاد الحكم، مذكراً بأن مباراة المنتخبين في المونديال، رافقتها اخطاء تحكيمية ايضاً.

وتقام فجر غد الساعة 2:30 بتوقيت بيروت، ثانية مباريات المرحلة الثانية للمجموعة الثانية بين بيرو وفنزويلا. وتختتم البرازيل الدور الاول بلقاء فنزويلا (00:30 فجر الاثنين 22 حزيران)، فيما تلتقي كولومبيا بيرو الاحد 21 حزيران الساعة العاشرة مساء.

  • فريق ماسة
  • 2015-06-17
  • 13014
  • من الأرشيف

"كوبا أميركا": كولومبيا غلبت البرازيل 1 – 0

  خسرت البرازيل امام كولومبيا 0 – 1، في المباراة التي اجريت بينهما فجر اليوم على ملعب "استاديو مونيمونتال دافيد ايرلانو" امام 17014 متفرجاً، في المرحلة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية بالدور الاول لكأس الأمم الاميركية الجنوبية الـ 44 في كرة القدم "كوبا أميركا"، والتي تستضيفها تشيلي حتى 4 تموز بمشاركة 12 منتخباً. وسجل الاصابة المدافع خيسون موريلو في الدقيقة 36 متابعاً كرة سددها خوان كوادرادو واحدثت دربكة داخل المنطقة البرازيلية. واهدر روبرتو فيرمينيو فرصة ادراك التعادل للبرازيل في الدقيقة 58، اذ ارتدته كرته من العارضة. وشهدت نهاية المباراة عراكاً بين نيمار والكولومبي كرلوس باكا، فاشهر الحكم التشيليلناي انريكي اوسيس بوجههما البطاقة الحمراء.   وهذه الخسارة الاولى للبرازيل في 12 مباراة تحت قيادة المدرب كارلوس دونغا، الذي تولى مهماته خلفا ًللويس فيليبي سكولاري عقب نهائيات كأس العالم الاخيرة التي سقطت فيها البرازيل على ارضها امام المانيا 1 – 7 في الدور نصف النهائي، وأنهت البطولة في المركز الرابع. كما انها الخسارة الثانية امام كولومبيا في 10 مباريات في المسابقة، علما ًان كولومبيا ثأرت لخروجها امام البرازيل في ربع نهائي المونديال الماضي. وبعد المباراة انتقد دونغا الحكم اوسيس، مذكراً بطرد الحكم نفسه لاعبين من كورينثيانس البرازيلي في المباراة مع غواراني الباراغواياني في كأس ليبرتادوريس. وقد غمز من الامر قائلاً:"ليست محض صدفة تصرفاته". في حين رفض الارجنتيني خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا انتقاد الحكم، مذكراً بأن مباراة المنتخبين في المونديال، رافقتها اخطاء تحكيمية ايضاً. وتقام فجر غد الساعة 2:30 بتوقيت بيروت، ثانية مباريات المرحلة الثانية للمجموعة الثانية بين بيرو وفنزويلا. وتختتم البرازيل الدور الاول بلقاء فنزويلا (00:30 فجر الاثنين 22 حزيران)، فيما تلتقي كولومبيا بيرو الاحد 21 حزيران الساعة العاشرة مساء.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة