تعرض ثلاثة أشخاص لإصابات بينهم صبي 7 سنوات فيما توفي رجل سبعيني إثر إصابته بجروح بعدما سقطت طائرة ورقية عملاقة وزنها 700 كيلوغرام، على حشود خلال مهرجان في اليابان.

وبحسب وكالة فرانس برس الفرنسية، تعرّض ثلاثة أشخاص آخرين لإصابات أقل خطورة، بينهم صبي في السابعة عند وقوع هذا الحادث الأحد، في هيغاشيومي (الوسط)، خلال المهرجان السنوي للطائرات الورقية الكبيرة.

وسقطت الطائرة العملاقة المصمّمة من قصب الخيزران، والتي تمتد 13 متراً طولاً و12 متراً عرضاً وتزن 700 كيلوغرام، فجأة عن علو 200 متر وهبطت على الحشود.

وفتحت الشرطة تحقيقاً على خلفية احتمال حصول خطأ مهني، كما ذكرت الصحف المحلية، وصرّح رئيس البلدية أمام المجلس البلدي: «لم تكن تدابير السلامة كافية، وأنا أتقدم بخالص الاعتذار للسياح والسكان» في هيغاشيومي.

وتعدّ مهرجانات الطائرات الورقية العملاقة من النشاطات الترفيهية الرائجة في اليابان، وتسجَّل فيها حوادث أحياناً، وقد أصيب ثمانية أشخاص بجروح عام 2004 في حادث مماثل قرب طوكيو.

  • فريق ماسة
  • 2015-06-02
  • 12481
  • من الأرشيف

سقطت عليه طائرة "ورقية" فـ "مات"

تعرض ثلاثة أشخاص لإصابات بينهم صبي 7 سنوات فيما توفي رجل سبعيني إثر إصابته بجروح بعدما سقطت طائرة ورقية عملاقة وزنها 700 كيلوغرام، على حشود خلال مهرجان في اليابان. وبحسب وكالة فرانس برس الفرنسية، تعرّض ثلاثة أشخاص آخرين لإصابات أقل خطورة، بينهم صبي في السابعة عند وقوع هذا الحادث الأحد، في هيغاشيومي (الوسط)، خلال المهرجان السنوي للطائرات الورقية الكبيرة. وسقطت الطائرة العملاقة المصمّمة من قصب الخيزران، والتي تمتد 13 متراً طولاً و12 متراً عرضاً وتزن 700 كيلوغرام، فجأة عن علو 200 متر وهبطت على الحشود. وفتحت الشرطة تحقيقاً على خلفية احتمال حصول خطأ مهني، كما ذكرت الصحف المحلية، وصرّح رئيس البلدية أمام المجلس البلدي: «لم تكن تدابير السلامة كافية، وأنا أتقدم بخالص الاعتذار للسياح والسكان» في هيغاشيومي. وتعدّ مهرجانات الطائرات الورقية العملاقة من النشاطات الترفيهية الرائجة في اليابان، وتسجَّل فيها حوادث أحياناً، وقد أصيب ثمانية أشخاص بجروح عام 2004 في حادث مماثل قرب طوكيو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة