أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن اعتقال عدد من المسؤولين الكبار بالاتحاد الدولي لكرة القدم، في سويسرا على أساس قرار من وزارة العدل الأمريكية، أثار العديد من التساؤلات لدى موسكو.

 وجاء في بيان للخارجية الروسية، الأربعاء 27 مايو/أيار، بأنه: "وجهت اتهامات لمجموعة من الأشخاص يمثلون دول مختلفة، في نحو خمسين حالة من أنواع مختلفة من الفساد المالي".

 وأشار البيان إلى أنه "دون الخوض في تفاصيل الاتهامات الموجهة، نلفت الانتباه إلى حقيقة أن هناك حالة أخرى من تطبيق غير المشروع لقوانين الولايات المتحدة خارج الحدود".

 وجاء في البيان أيضا: "نحن نأمل، بأن هذا لن يستخدم بأي حال من الأحوال من أجل تشويه المنظمة الدولية لكرة القدم، بشكل عام وقراراتها المتخذة، بما في ذلك الأفراد".

 واختتم البيان بالإشارة إلى القول"مرة أخرى، نحن نحث واشنطن بشدة أن تكف عن محاولة تطبيق الأحكام خارج حدودها وفقا لمعاييرها القانونية، واتباع الإجراءات القانونية الدولية المعمولة بها".

  • فريق ماسة
  • 2015-05-27
  • 11827
  • من الأرشيف

اعتقالات الفيفا .. موسكو تدعو واشنطن للكف عن محاولة تطبيق أحكامها خارج حدودها

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن اعتقال عدد من المسؤولين الكبار بالاتحاد الدولي لكرة القدم، في سويسرا على أساس قرار من وزارة العدل الأمريكية، أثار العديد من التساؤلات لدى موسكو.  وجاء في بيان للخارجية الروسية، الأربعاء 27 مايو/أيار، بأنه: "وجهت اتهامات لمجموعة من الأشخاص يمثلون دول مختلفة، في نحو خمسين حالة من أنواع مختلفة من الفساد المالي".  وأشار البيان إلى أنه "دون الخوض في تفاصيل الاتهامات الموجهة، نلفت الانتباه إلى حقيقة أن هناك حالة أخرى من تطبيق غير المشروع لقوانين الولايات المتحدة خارج الحدود".  وجاء في البيان أيضا: "نحن نأمل، بأن هذا لن يستخدم بأي حال من الأحوال من أجل تشويه المنظمة الدولية لكرة القدم، بشكل عام وقراراتها المتخذة، بما في ذلك الأفراد".  واختتم البيان بالإشارة إلى القول"مرة أخرى، نحن نحث واشنطن بشدة أن تكف عن محاولة تطبيق الأحكام خارج حدودها وفقا لمعاييرها القانونية، واتباع الإجراءات القانونية الدولية المعمولة بها".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة