رأت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إن "عبارة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، عمرو دراج، إنها "معركة مصر الشابة لمستقبل بلادنا"، تنم عن التفاؤل والتشاؤم في آن واحد، وقد تنم عن السخرية، خاصة إنها جاءت بعد الحكم على الرئيس السابق محمد مرسي، رئيس دراج السابق وصديقه، بالسجن 20 عاما".

واعتبر دراج في حديث للصحيفة، إن "الحكم بالسجن على مرسي بالسجن 20 عاما جاء كخدعة في محاولة لمعرفة رد فعل المجتمع الدولي في محاكمة وصفتها منظمة العفو الدولية بأنها "صورية" قبل الحكم على مرسي في قضايا أكثر خطورة قد يصل الحكم فيها إلى الإعدام"، مؤكداً "توقعت الحكم على مرسي، وهناك ثلاثة اتهامات أخرى ضده. حكموا عليه بـ20 عاما كاختبار للمجتمع الدولي، لأنه وفقا للدستور المصري ما كان يجب توجيه الاتهام إليه من الأساس".

وأضاف "أرادوا خرق هذا الأمر المحظور ويرسوا مبدأ أنه يمكن محاكمته، وإذا لم يتخذ المجتمع الدولي أي إجراء، سيحكم عليه بأحكام اشد".

  • فريق ماسة
  • 2015-05-05
  • 11585
  • من الأرشيف

حكم المؤبد على مرسي جاء كخدعة لمعرفة رد فعل المجتمع الدولي

رأت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إن "عبارة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، عمرو دراج، إنها "معركة مصر الشابة لمستقبل بلادنا"، تنم عن التفاؤل والتشاؤم في آن واحد، وقد تنم عن السخرية، خاصة إنها جاءت بعد الحكم على الرئيس السابق محمد مرسي، رئيس دراج السابق وصديقه، بالسجن 20 عاما". واعتبر دراج في حديث للصحيفة، إن "الحكم بالسجن على مرسي بالسجن 20 عاما جاء كخدعة في محاولة لمعرفة رد فعل المجتمع الدولي في محاكمة وصفتها منظمة العفو الدولية بأنها "صورية" قبل الحكم على مرسي في قضايا أكثر خطورة قد يصل الحكم فيها إلى الإعدام"، مؤكداً "توقعت الحكم على مرسي، وهناك ثلاثة اتهامات أخرى ضده. حكموا عليه بـ20 عاما كاختبار للمجتمع الدولي، لأنه وفقا للدستور المصري ما كان يجب توجيه الاتهام إليه من الأساس". وأضاف "أرادوا خرق هذا الأمر المحظور ويرسوا مبدأ أنه يمكن محاكمته، وإذا لم يتخذ المجتمع الدولي أي إجراء، سيحكم عليه بأحكام اشد".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة