أقامت مكتبة في بيروت مطلع الأسبوع سوقا للكتب تنظمها شهريا ويتحول خلالها شارع مونو في العاصمة اللبنانية إلى مهرجان.

يُقام معرض الكتب المستعملة بهدف الترويج للثقافة في الشارع وجمع تبرعات لصالح مكتبة ركتو فيرسو المختصة بكتب الفن.

وتنظم مكتبة ركتو فيرسو سوق الكتب عندما يكون الطقس مشرقا في السبت الأول من كل شهر.

وقالت سارة شوب مديرة المكتبة “لدعم المكتبة بدأنا في إقامة معرض أو سوق الكتب في شارع مونو شهريا. هو سوق للكتب المستعملة لدعم المكتبة. بالتالي فنحن نتلقى الكتب كهبات ونبيعها في صفقات جيدة. ولدينا كتب باللغات الانجليزية والفرنسية والعربية..جميع أنواع الكتب. وندعو الناس ليشتركوا معنا.”

ويجذب المعرض الذي يستمر طوال اليوم باحثين وعشاق الكتب ومحبي الفن وطلابا عادة ما يبحثون عن كتب نادرة.

 

وقالت سارة شوب “(المعرض) ناجح منذ أقمناه قبل أربع سنوات. مناسبة ممتعة. عادة ما يكون الجو مشمسا وننظمه عندما يكون الجو مشمسا. ويأتي الناس. يتجولون ويستمتعون بالقراءة والحديث. نُسمعهم موسيقى. موسيقى فرنسية..لذا فانه حدث ينبض بالحياة وممتع بالفعل.”

ويتيح المعرض أو السوق الشهري للزوار أيضا فرصة لتبادل الكتب فيما بينهم.

  • فريق ماسة
  • 2015-05-04
  • 9689
  • من الأرشيف

إقبال كبير على معرض للكتب المستعملة بالشارع في بيروت

أقامت مكتبة في بيروت مطلع الأسبوع سوقا للكتب تنظمها شهريا ويتحول خلالها شارع مونو في العاصمة اللبنانية إلى مهرجان. يُقام معرض الكتب المستعملة بهدف الترويج للثقافة في الشارع وجمع تبرعات لصالح مكتبة ركتو فيرسو المختصة بكتب الفن. وتنظم مكتبة ركتو فيرسو سوق الكتب عندما يكون الطقس مشرقا في السبت الأول من كل شهر. وقالت سارة شوب مديرة المكتبة “لدعم المكتبة بدأنا في إقامة معرض أو سوق الكتب في شارع مونو شهريا. هو سوق للكتب المستعملة لدعم المكتبة. بالتالي فنحن نتلقى الكتب كهبات ونبيعها في صفقات جيدة. ولدينا كتب باللغات الانجليزية والفرنسية والعربية..جميع أنواع الكتب. وندعو الناس ليشتركوا معنا.” ويجذب المعرض الذي يستمر طوال اليوم باحثين وعشاق الكتب ومحبي الفن وطلابا عادة ما يبحثون عن كتب نادرة.   وقالت سارة شوب “(المعرض) ناجح منذ أقمناه قبل أربع سنوات. مناسبة ممتعة. عادة ما يكون الجو مشمسا وننظمه عندما يكون الجو مشمسا. ويأتي الناس. يتجولون ويستمتعون بالقراءة والحديث. نُسمعهم موسيقى. موسيقى فرنسية..لذا فانه حدث ينبض بالحياة وممتع بالفعل.” ويتيح المعرض أو السوق الشهري للزوار أيضا فرصة لتبادل الكتب فيما بينهم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة