توفي الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ ٧٦ عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

ولد الأبنودي عام ١٩٣٩ في قرية أبنود بمحافظة قنا في صعيد مصر، لأب كان يعمل مأذوناً شرعياً وهو الشيخ محمود الأبنودي، وانتقل إلى مدينة قنا وتحديداً في شارع بني علي حيث استمع إلى السيرة الهلالية التي تأثر بها.

ومن أشهر أعمال الأبنودي (السيرة الهلالية) التي جمعها من شعراء الصعيد وقام بتحقيقها، ومن أشهر دواوينه الشعرية (جوابات حراجي القط) الذي استعرض من خلاله يوميات العمال المصريين في مشروع السد العالي في الستينيات، وغنى للأبنودي كبار المطربين مثل عبد الحليم حافظ وعلي الحجار ومحمد منير وغيرهم الكثير.

  • فريق ماسة
  • 2015-04-20
  • 11863
  • من الأرشيف

وفاة الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي

توفي الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ ٧٦ عاماً بعد صراع طويل مع المرض. ولد الأبنودي عام ١٩٣٩ في قرية أبنود بمحافظة قنا في صعيد مصر، لأب كان يعمل مأذوناً شرعياً وهو الشيخ محمود الأبنودي، وانتقل إلى مدينة قنا وتحديداً في شارع بني علي حيث استمع إلى السيرة الهلالية التي تأثر بها. ومن أشهر أعمال الأبنودي (السيرة الهلالية) التي جمعها من شعراء الصعيد وقام بتحقيقها، ومن أشهر دواوينه الشعرية (جوابات حراجي القط) الذي استعرض من خلاله يوميات العمال المصريين في مشروع السد العالي في الستينيات، وغنى للأبنودي كبار المطربين مثل عبد الحليم حافظ وعلي الحجار ومحمد منير وغيرهم الكثير.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة