تعرض رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي الأربعاء 15  نيسان لاعتداء من قبل إحدى المحتجات أثناء مؤتمره الصحفي بمقر البنك في مدينة فرانكفورت الألمانية.

 وكان دراغي قد شرع بالحديث عن الاقتصاد الأوروبي قبل أن تندفع صوبه إحدى الفتيات وتصعد على الطاولة أمامه وتلقي عليه قصاصات من ورق، وتهتف ضد سياسة البنك المركزي الأوروبي.

 وكانت الفتاة، التي تنتمي على ما يبدو إلى حركة "فيمين" النسائية العالمية المعروفة بتنظيمها احتجاجات في مناطق متعددة من أوروبا والعالم، ترتدي قميصا كتب عليه شعار يدعو إلى نهاية "دكتاتورية البنك المركزي الأوروبي".

 وقام رجال الأمن بإبعاد المهاجمة خارج القاعة، ليتابع دراغي الذي لم يتعرض إلى أي أذى يذكر مؤتمره الصحفي.

 وتتعرض سياسية البنك المركزي الأوروبي في الفترة الأخيرة للكثير من الانتقاد، وبهذا الصدد شهدت دول أوروبية مظاهرات احتجاج على سياسات التقشف التي يفرضها البنك على بعض دول الاتحاد الأرووبي مقابل منحها مساعدات مالية.

  • فريق ماسة
  • 2015-04-15
  • 8500
  • من الأرشيف

محتجة تنقض على رئيس البنك المركزي الأوروبي

تعرض رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي الأربعاء 15  نيسان لاعتداء من قبل إحدى المحتجات أثناء مؤتمره الصحفي بمقر البنك في مدينة فرانكفورت الألمانية.  وكان دراغي قد شرع بالحديث عن الاقتصاد الأوروبي قبل أن تندفع صوبه إحدى الفتيات وتصعد على الطاولة أمامه وتلقي عليه قصاصات من ورق، وتهتف ضد سياسة البنك المركزي الأوروبي.  وكانت الفتاة، التي تنتمي على ما يبدو إلى حركة "فيمين" النسائية العالمية المعروفة بتنظيمها احتجاجات في مناطق متعددة من أوروبا والعالم، ترتدي قميصا كتب عليه شعار يدعو إلى نهاية "دكتاتورية البنك المركزي الأوروبي".  وقام رجال الأمن بإبعاد المهاجمة خارج القاعة، ليتابع دراغي الذي لم يتعرض إلى أي أذى يذكر مؤتمره الصحفي.  وتتعرض سياسية البنك المركزي الأوروبي في الفترة الأخيرة للكثير من الانتقاد، وبهذا الصدد شهدت دول أوروبية مظاهرات احتجاج على سياسات التقشف التي يفرضها البنك على بعض دول الاتحاد الأرووبي مقابل منحها مساعدات مالية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة