أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان أن “الهجوم علي اليمن كان خطأ وأن المعتدين لن يحققوا أي نتيجة”...

ودعا عبد اللهيان خلال لقائه في طهران أمس نظيره الالماني ماركوس ايدرر المانيا والدول الأوروبية للعمل على إرسال المساعدات الإنسانية وحث اليمنيين على الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأوضح عبد اللهيان أن “هناك توجها يعتمد الحلول العسكرية في المنطقة والتشبث بهذا النهج الخاطىء” مؤكدا أنه ينبغي حل جميع الأزمات في كل من سورية واليمن والبحرين بالطرق السياسية.

بدوره نوه ماركوس بدور إيران البناء في العراق ومحاربة تنطيم داعش الإرهابي ودعم الاستقرار في هذا البلد مشددا على ضرورة تقديم مساعدات عاجلة للشعب اليمني الذي يمر بظروف صعبة جدا.

وكان رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام على اكبر ولايتى اعتبر خلال استقباله ماركوس أمس أن قرار مجلس الأمن بشأن اليمن أحادي الجانب وظالم لأن “الشعب اليمنى البريء هو من يتحمل تبعات الغارات السعودية الوحشية” .

يشار إلى أن غارات طائرات نظام آل سعود وحلفائه المتواصلة منذ 26 الشهر الماضي على اليمن أدت أمس إلى مقتل 17 شخصا وإصابة العشرات خلال استهدافها مدينة صعدة اليمنية.

  • فريق ماسة
  • 2015-04-15
  • 14563
  • من الأرشيف

عبد اللهيان: الهجوم على اليمن كان خطأ والمعتدون لن يحققوا أي نتيجة

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان أن “الهجوم علي اليمن كان خطأ وأن المعتدين لن يحققوا أي نتيجة”... ودعا عبد اللهيان خلال لقائه في طهران أمس نظيره الالماني ماركوس ايدرر المانيا والدول الأوروبية للعمل على إرسال المساعدات الإنسانية وحث اليمنيين على الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية. وأوضح عبد اللهيان أن “هناك توجها يعتمد الحلول العسكرية في المنطقة والتشبث بهذا النهج الخاطىء” مؤكدا أنه ينبغي حل جميع الأزمات في كل من سورية واليمن والبحرين بالطرق السياسية. بدوره نوه ماركوس بدور إيران البناء في العراق ومحاربة تنطيم داعش الإرهابي ودعم الاستقرار في هذا البلد مشددا على ضرورة تقديم مساعدات عاجلة للشعب اليمني الذي يمر بظروف صعبة جدا. وكان رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام على اكبر ولايتى اعتبر خلال استقباله ماركوس أمس أن قرار مجلس الأمن بشأن اليمن أحادي الجانب وظالم لأن “الشعب اليمنى البريء هو من يتحمل تبعات الغارات السعودية الوحشية” . يشار إلى أن غارات طائرات نظام آل سعود وحلفائه المتواصلة منذ 26 الشهر الماضي على اليمن أدت أمس إلى مقتل 17 شخصا وإصابة العشرات خلال استهدافها مدينة صعدة اليمنية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة