انتهت جلسات اليوم الأول من محادثات الجولة الثانية من اللقاء التمهيدي التشاوري السوري السوري في موسكو بين وفدي حكومة الجمهورية العربية السورية وشخصيات المعارضة السورية.

 

وكانت عقدت اليوم ثلاث جلسات متوالية بين وفدي حكومة الجمهورية العربية السورية وشخصيات المعارضة السورية.

 

وذكر مراسل سانا نقلا عن مصادر مقربة من محادثات الجولة الثانية من اللقاء التمهيدي التشاوري السوري السوري في موسكو أنه في ظل خلافات المعارضة فيما بينها طرح وفد حكومة الجمهورية العربية السورية بنودا كنقاط مشتركة للبند الاول في جدول الأعمال الروسي للتوافق عليها.

 

يشار إلى أن جدول الأعمال الروسي تضمن تقييم الوضع في سورية وتوحيد القوة ضد الإرهاب بالإضافة إلى مناقشة إجراءات لبناء الثقة بين الطرفين والبحث في العملية السياسية بحسب مقترحات بيان جنيف.

 

وأوضحت المصادر أن هذه البنود هي.. أولا.. دعوة المجتمع الدولي لممارسة الجهود الجادة والفورية على كافة الأطراف العربية والدولية من قطر والسعودية وتركيا وغيرها لوقف ما تقوم به من دعم للإرهاب.

 

ثانيا.. دعوة المجتمع الدولي للرفع الفوري والكامل لكافة العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري.

 

ثالثا.. تسوية الأزمة في سورية على أساس توافقي انطلاقا من مبادىء بيان جنيف وأن حامل أي تسوية سياسية يجب أن يستند إلى السيادة الوطنية والإرادة الشعبية.

 

وقالت المصادر أنه تم طرح أسس للعملية السياسية تكمن في المحددات التالية.. الحفاظ على السيادة السورية ووحدة سورية أرضا وشعبا.

تعزيز المصالحات الوطنية ومؤازرة الجيش والقوات المسلحة في مكافحة الإرهاب بمعنى أن الحكومة وكل من لديه نوايا حسنة سيقف في خندق واحد لمكافحة الإرهاب.

 

إنتاج أي عملية سياسية يتم بالتوافق.

  • فريق ماسة
  • 2015-04-07
  • 7299
  • من الأرشيف

الوفد السوري يطرح بنودا مشتركة لمكافحة الإرهاب وبناء الثقة وفقاً لجدول الأعمال الروسي للتوافق عليها

انتهت جلسات اليوم الأول من محادثات الجولة الثانية من اللقاء التمهيدي التشاوري السوري السوري في موسكو بين وفدي حكومة الجمهورية العربية السورية وشخصيات المعارضة السورية.   وكانت عقدت اليوم ثلاث جلسات متوالية بين وفدي حكومة الجمهورية العربية السورية وشخصيات المعارضة السورية.   وذكر مراسل سانا نقلا عن مصادر مقربة من محادثات الجولة الثانية من اللقاء التمهيدي التشاوري السوري السوري في موسكو أنه في ظل خلافات المعارضة فيما بينها طرح وفد حكومة الجمهورية العربية السورية بنودا كنقاط مشتركة للبند الاول في جدول الأعمال الروسي للتوافق عليها.   يشار إلى أن جدول الأعمال الروسي تضمن تقييم الوضع في سورية وتوحيد القوة ضد الإرهاب بالإضافة إلى مناقشة إجراءات لبناء الثقة بين الطرفين والبحث في العملية السياسية بحسب مقترحات بيان جنيف.   وأوضحت المصادر أن هذه البنود هي.. أولا.. دعوة المجتمع الدولي لممارسة الجهود الجادة والفورية على كافة الأطراف العربية والدولية من قطر والسعودية وتركيا وغيرها لوقف ما تقوم به من دعم للإرهاب.   ثانيا.. دعوة المجتمع الدولي للرفع الفوري والكامل لكافة العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السوري.   ثالثا.. تسوية الأزمة في سورية على أساس توافقي انطلاقا من مبادىء بيان جنيف وأن حامل أي تسوية سياسية يجب أن يستند إلى السيادة الوطنية والإرادة الشعبية.   وقالت المصادر أنه تم طرح أسس للعملية السياسية تكمن في المحددات التالية.. الحفاظ على السيادة السورية ووحدة سورية أرضا وشعبا. تعزيز المصالحات الوطنية ومؤازرة الجيش والقوات المسلحة في مكافحة الإرهاب بمعنى أن الحكومة وكل من لديه نوايا حسنة سيقف في خندق واحد لمكافحة الإرهاب.   إنتاج أي عملية سياسية يتم بالتوافق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة