نشر موقع ميرور تقريرا عن فتاة صينينة تدعى جين هواييون، تعانى منذ ولادتها من شلل دماغى مما أثر على حركة جسدها بالكامل ما عدا رأسها وقدمها، حيث توقع الأطباء وفاتها بعد بضعة أيام من ولادتها لكنها تمكنت من العيش حتى الأن واستقرت حالتها.

وعلى الرغم من أنها لم تتمكن من العثور على مكان لها فى المدرسة أو حتى جهاز كمبيوتر، جعلها تركز بشكل أكبر على التليفزيون والتعلم من خلاله، وذكرت والدتها أن عملية النطق لدىها كانت بطيئة وتغلبت عليها بنفسها عن طريق تكرار الكلمات 1000 مرة، كما تعلمت الكتابة عن طريق قدمها حتى تمكنت من كتابة 30 كلمة فى الدقيقة.

وانتهت جين مؤخراً من كتابة روايتها الخيالية المكونة من 60 ألف كلمة باستخدام أصابع قدميها .

  • فريق ماسة
  • 2015-02-14
  • 9924
  • من الأرشيف

فتاة تكتب رواية بقدمها

نشر موقع ميرور تقريرا عن فتاة صينينة تدعى جين هواييون، تعانى منذ ولادتها من شلل دماغى مما أثر على حركة جسدها بالكامل ما عدا رأسها وقدمها، حيث توقع الأطباء وفاتها بعد بضعة أيام من ولادتها لكنها تمكنت من العيش حتى الأن واستقرت حالتها. وعلى الرغم من أنها لم تتمكن من العثور على مكان لها فى المدرسة أو حتى جهاز كمبيوتر، جعلها تركز بشكل أكبر على التليفزيون والتعلم من خلاله، وذكرت والدتها أن عملية النطق لدىها كانت بطيئة وتغلبت عليها بنفسها عن طريق تكرار الكلمات 1000 مرة، كما تعلمت الكتابة عن طريق قدمها حتى تمكنت من كتابة 30 كلمة فى الدقيقة. وانتهت جين مؤخراً من كتابة روايتها الخيالية المكونة من 60 ألف كلمة باستخدام أصابع قدميها .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة