لفتت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الى إن "المحللين في معهد العلاقات بين الأعراق، وهو مؤسسة بحثية مقرها بريطانيا، خلص إلى أن سياسات اللجوء والهجرة العنصرية أدت إلى أن يكون لدى بريطانيا واحدا من أعلى معدلات وفيات المهاجرين في أوروبا في الأعوام الخمسة الماضية".

ونقلت الصحيفة عن تقرير المعهد إن "أعلى معدل لوفيات طالبي اللجوء والمهاجرين جاءت في عدد من أغنى الدول في العالم ووقع ثالث أكبر معدل للوفيات في بريطانيا في الأعوام الخمسة الماضية في ظل حكومة الائتلاف بين المحافظين والديمقراطيين الأحرار".

واوضحت الصحيفة إن "التقرير يشير إلى أن حياة المهاجرين وطالبي اللجوء ما زالت تعتبر أقل شأنا من غيرهم وأنهم لا يتوفون فقط في رحلاتهم الخطرة للوصول إلى أوروبا"،  مؤكدة أن "التقرير كشف عن 22 وفاة في بريطانيا يزعم أنها ناجمة مباشرة عن سياسات اللجوء والهجرة".

وأشارت الصحيفة الى إن "عشرة أشخاص توفوا في مراكز احتجاز طالبي اللجوء، خاصة مراكز ترحيل طالبي اللجوء، كما انتحر عشرة أشخاص، وعادة ما يكون ذلك بعد رفض الطلب الذي تقدموا به للجوء".

 

  • فريق ماسة
  • 2015-02-14
  • 9926
  • من الأرشيف

الأوبزرفر: سياسة اللجوء ببريطانيا أدت لأن يكون لديها أعلى معدل للوفيات

لفتت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الى إن "المحللين في معهد العلاقات بين الأعراق، وهو مؤسسة بحثية مقرها بريطانيا، خلص إلى أن سياسات اللجوء والهجرة العنصرية أدت إلى أن يكون لدى بريطانيا واحدا من أعلى معدلات وفيات المهاجرين في أوروبا في الأعوام الخمسة الماضية". ونقلت الصحيفة عن تقرير المعهد إن "أعلى معدل لوفيات طالبي اللجوء والمهاجرين جاءت في عدد من أغنى الدول في العالم ووقع ثالث أكبر معدل للوفيات في بريطانيا في الأعوام الخمسة الماضية في ظل حكومة الائتلاف بين المحافظين والديمقراطيين الأحرار". واوضحت الصحيفة إن "التقرير يشير إلى أن حياة المهاجرين وطالبي اللجوء ما زالت تعتبر أقل شأنا من غيرهم وأنهم لا يتوفون فقط في رحلاتهم الخطرة للوصول إلى أوروبا"،  مؤكدة أن "التقرير كشف عن 22 وفاة في بريطانيا يزعم أنها ناجمة مباشرة عن سياسات اللجوء والهجرة". وأشارت الصحيفة الى إن "عشرة أشخاص توفوا في مراكز احتجاز طالبي اللجوء، خاصة مراكز ترحيل طالبي اللجوء، كما انتحر عشرة أشخاص، وعادة ما يكون ذلك بعد رفض الطلب الذي تقدموا به للجوء".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة