تعدّ الولايات المتحدة الأميركية خططاً لإعادة تزويد الأردن بذخائر خلال الأسابيع المقبلة ربما تضمّ أسلحة موجّهة بدقة معجلة بالدعم للمملكة مع توسيع دورها في الهجمات الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب ما ذكر مسؤولون لوكالة "رويترز".

وامتنعت وزارتا الخارجية والدفاع الأميركيتان من التعليق على أيّ تحركات في المستقبل لمساعدة الأردن بطلبات للأسلحة، ولكنّ مسؤولين أميركيين عدّة قالوا شريطة عدم نشر أسمائهم إنّ تخطيطاً يجري للمساعدة في سدّ النقص في مخزونات الأردن من العتاد الحربي.

وتأتي جهود الولايات المتحدة للتعجيل بتسليم الذخيرة وأسلحة أخرى للأردن بعد نداء من العاهل الأردني الملك عبد الله للنواب الأميركيين الأسبوع الماضي بزيادة الدعم الأميركي.

وقال مصدر قريب من الحكومة الأردنية لـ"رويترز" إنّ الأردن يعتقد أنّ مخزوناته من القنابل تتضاءل مع توسيع دوره في الهجمات بعد الإعدام البشع لطيار أردني على يد تنظيم "الدولة الإسلامية".

  • فريق ماسة
  • 2015-02-13
  • 11357
  • من الأرشيف

واشنطن تتحرّك لإعادة تزويد الجيش الأردني بالذخائر

تعدّ الولايات المتحدة الأميركية خططاً لإعادة تزويد الأردن بذخائر خلال الأسابيع المقبلة ربما تضمّ أسلحة موجّهة بدقة معجلة بالدعم للمملكة مع توسيع دورها في الهجمات الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب ما ذكر مسؤولون لوكالة "رويترز". وامتنعت وزارتا الخارجية والدفاع الأميركيتان من التعليق على أيّ تحركات في المستقبل لمساعدة الأردن بطلبات للأسلحة، ولكنّ مسؤولين أميركيين عدّة قالوا شريطة عدم نشر أسمائهم إنّ تخطيطاً يجري للمساعدة في سدّ النقص في مخزونات الأردن من العتاد الحربي. وتأتي جهود الولايات المتحدة للتعجيل بتسليم الذخيرة وأسلحة أخرى للأردن بعد نداء من العاهل الأردني الملك عبد الله للنواب الأميركيين الأسبوع الماضي بزيادة الدعم الأميركي. وقال مصدر قريب من الحكومة الأردنية لـ"رويترز" إنّ الأردن يعتقد أنّ مخزوناته من القنابل تتضاءل مع توسيع دوره في الهجمات بعد الإعدام البشع لطيار أردني على يد تنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة