كشفت صحيفة جمهوريت التركية دعم القوات التركية للتنظيمات الإرهابية المتطرفة أثناء اعتداءاتها على بلدة كسب بريف اللاذقية من خلال قصف مواقع حدد الإرهابيون إحداثياتها عبر تطبيق /واتس أب/ على الانترنت.

 وأشارت الصحيفة التركية في تقرير لها إلى أن ملف التحقيق في قضية الهجوم المسلح الذي نفذه ثلاثة إرهابيين من تنظيم /داعش/ ضد قوات الأمن التركية في بلدة أولوكيشلا بمحافظة نيدا التركية يتضمن تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية أجريت خلال اعتداء التنظيمات الارهابية المتطرفة على بلدة كسب السورية الحدودية مع تركيا كشفت تورط النظام التركي بتقديم الدعم العسكري لتلك التنظيمات المتطرفة.

 وأوضحت الصحيفة أن التسجيلات الصوتية الهاتفية التي جرت بين الإرهابي عادل أورلي القيادي فيما يسمى “جبهة تركمان باير بوجاق” الإرهابية التي شاركت بالاعتداء الإرهابي على بلدة كسب السورية وبين شقيقه ايهان ومحمد توكتاش رئيس جمعية الشباب في بلدة يايلاداغي ومندوب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تضمنت احداثيات لسبعة مواقع داخل مدينة كسب والطلب بقصفها من قبل القوات التركية.

 ولفتت الصحيفة التركية إلى قول إيهان أورلي “استفدنا من قصفكم لبعض المواقع هنا والزملاء أكملوا ما تبقى ولكن ما زال هناك 7 نقاط ويكفي اطلاق قذيفة على كل موقع” مؤكدة أن هذا الأمر يبرهن على أن قصف بلدة كسب السورية تم من الأراضي التركية.

 وبينت الصحيفة أن التسجيلات الصوتية بين توكتاش وأورلي تناولت موضوع التواصل مع حكومة أنقرة من أجل تزويد التنظيمات الإرهابية بالذخيرة والسلاح مشيرة إلى إجراء إيهان أورلي مكالمة هاتفية مع توران يلماز قائم مقام بلدة يايلاداغي السابق حيث طلب منه المساعدة من أجل تسلل مجموعة ارهابية عبر الحدود التركية.

 وكان شهود عيان بينهم نواب عن حزب الشعب الجمهوري التركي أكدوا تسلل مجموعات إرهابية إلى الأراضي السورية من خمس نقاط مختلفة على الحدود التركية أمام أعين الجنود الأتراك بهدف السيطرة على بلدة كسب.

 كما كشفت صحيفة إيدينليك التركية في تموز الماضي أن مجموعة من الضباط الأتراك المتقاعدين كانوا يعملون في قيادة القوات الخاصة انضموا إلى صفوف تنظيم /داعش/ الإرهابي بعلم حكومة أردوغان آنذاك وقال ضابط تركي متقاعد إن جهاز الاستخبارات التركي هو الذي ينسق وينظم قتال هذا الفريق في صفوف التنظيمات الإرهابية مشيرا إلى مشاركتهم في القتال إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية ولا سيما في الاعتداءات الإرهابية على بلدة كسب بريف اللاذقية.

  • فريق ماسة
  • 2015-02-13
  • 6295
  • من الأرشيف

جمهوريت: القوات التركية دعمت “الجهاديين المتطرفين” أثناء اعتداءاتهم

كشفت صحيفة جمهوريت التركية دعم القوات التركية للتنظيمات الإرهابية المتطرفة أثناء اعتداءاتها على بلدة كسب بريف اللاذقية من خلال قصف مواقع حدد الإرهابيون إحداثياتها عبر تطبيق /واتس أب/ على الانترنت.  وأشارت الصحيفة التركية في تقرير لها إلى أن ملف التحقيق في قضية الهجوم المسلح الذي نفذه ثلاثة إرهابيين من تنظيم /داعش/ ضد قوات الأمن التركية في بلدة أولوكيشلا بمحافظة نيدا التركية يتضمن تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية أجريت خلال اعتداء التنظيمات الارهابية المتطرفة على بلدة كسب السورية الحدودية مع تركيا كشفت تورط النظام التركي بتقديم الدعم العسكري لتلك التنظيمات المتطرفة.  وأوضحت الصحيفة أن التسجيلات الصوتية الهاتفية التي جرت بين الإرهابي عادل أورلي القيادي فيما يسمى “جبهة تركمان باير بوجاق” الإرهابية التي شاركت بالاعتداء الإرهابي على بلدة كسب السورية وبين شقيقه ايهان ومحمد توكتاش رئيس جمعية الشباب في بلدة يايلاداغي ومندوب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تضمنت احداثيات لسبعة مواقع داخل مدينة كسب والطلب بقصفها من قبل القوات التركية.  ولفتت الصحيفة التركية إلى قول إيهان أورلي “استفدنا من قصفكم لبعض المواقع هنا والزملاء أكملوا ما تبقى ولكن ما زال هناك 7 نقاط ويكفي اطلاق قذيفة على كل موقع” مؤكدة أن هذا الأمر يبرهن على أن قصف بلدة كسب السورية تم من الأراضي التركية.  وبينت الصحيفة أن التسجيلات الصوتية بين توكتاش وأورلي تناولت موضوع التواصل مع حكومة أنقرة من أجل تزويد التنظيمات الإرهابية بالذخيرة والسلاح مشيرة إلى إجراء إيهان أورلي مكالمة هاتفية مع توران يلماز قائم مقام بلدة يايلاداغي السابق حيث طلب منه المساعدة من أجل تسلل مجموعة ارهابية عبر الحدود التركية.  وكان شهود عيان بينهم نواب عن حزب الشعب الجمهوري التركي أكدوا تسلل مجموعات إرهابية إلى الأراضي السورية من خمس نقاط مختلفة على الحدود التركية أمام أعين الجنود الأتراك بهدف السيطرة على بلدة كسب.  كما كشفت صحيفة إيدينليك التركية في تموز الماضي أن مجموعة من الضباط الأتراك المتقاعدين كانوا يعملون في قيادة القوات الخاصة انضموا إلى صفوف تنظيم /داعش/ الإرهابي بعلم حكومة أردوغان آنذاك وقال ضابط تركي متقاعد إن جهاز الاستخبارات التركي هو الذي ينسق وينظم قتال هذا الفريق في صفوف التنظيمات الإرهابية مشيرا إلى مشاركتهم في القتال إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية ولا سيما في الاعتداءات الإرهابية على بلدة كسب بريف اللاذقية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة