قالت مصادر سياسية سورية لـ «القدس العربي» أن وحدات تابعة للجيش السوري وقوات مساندة له قامت بمناكفة وحدات من الجيش الإسرائيلي خلال ليل الثلاثاء ـ فجر الأربعاء لإشغال المؤسسة العسكرية الإسرائيلية عن جبهة مزارع شبعا اللبنانية والتشويش على الاجراءات الاحترازية التي تتخذها وحدات الجيش الإسرائيلي هناك نظراً للتداخل الجغرافي المعقد بين ريف القنيطرة وجبهة شبعا اللبنانية المتوترة أصلاً.

وأضافت المصادر أن قيادة أركان الجيش السوري أُبلغت من قبل قيادة حزب الله عن نية الحزب شن هجوم خاطف ضد جنود إسرائيليين في اللحظة التي يحددها القادة الميدانيون على الأرض عندما تحين الفرصة المناسبة.

وتابعت المصادر أن وحدات من اللواء 90  مدرعات التابع للجيش السوري بدأت بإطلاق قذيفتين مدفعيتين على مواقع عسكرية إسرائيلية داخل الجزء المحتل من الجولان السوري فردت آليات عسكرية إسرائيلية بالمثل مع تحليق للطيران واستمر هذا المشهد متوتراً حتى لحظة تنفيذ مقاتلي حزب الله لهجومهم على تسع آليات عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا الساعة الحادية عشرة وخمس وثلاثين دقيقة.

  • فريق ماسة
  • 2015-01-28
  • 7875
  • من الأرشيف

مصادر: وحدات من الجيش السوري شاغلت القوات الإسرائيلية تمهيداً لهجوم حزب الله في مزارع شبعا

قالت مصادر سياسية سورية لـ «القدس العربي» أن وحدات تابعة للجيش السوري وقوات مساندة له قامت بمناكفة وحدات من الجيش الإسرائيلي خلال ليل الثلاثاء ـ فجر الأربعاء لإشغال المؤسسة العسكرية الإسرائيلية عن جبهة مزارع شبعا اللبنانية والتشويش على الاجراءات الاحترازية التي تتخذها وحدات الجيش الإسرائيلي هناك نظراً للتداخل الجغرافي المعقد بين ريف القنيطرة وجبهة شبعا اللبنانية المتوترة أصلاً. وأضافت المصادر أن قيادة أركان الجيش السوري أُبلغت من قبل قيادة حزب الله عن نية الحزب شن هجوم خاطف ضد جنود إسرائيليين في اللحظة التي يحددها القادة الميدانيون على الأرض عندما تحين الفرصة المناسبة. وتابعت المصادر أن وحدات من اللواء 90  مدرعات التابع للجيش السوري بدأت بإطلاق قذيفتين مدفعيتين على مواقع عسكرية إسرائيلية داخل الجزء المحتل من الجولان السوري فردت آليات عسكرية إسرائيلية بالمثل مع تحليق للطيران واستمر هذا المشهد متوتراً حتى لحظة تنفيذ مقاتلي حزب الله لهجومهم على تسع آليات عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا الساعة الحادية عشرة وخمس وثلاثين دقيقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة