توفيت ، مساء اليوم السبت ، سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة "عن عمر يناهز ٨٤ عامًا .

وكانت حمامة قد تعرضت لأزمة صحية منذ أسابيع إستدعت نقلها الى مستشفى دار الفؤاد في مدينة ٦ أكتوبر، تحت إشراف زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب، وخرجت بعد ساعات قليلة.

ولدت حمامة  ٢٧ أيار/ مايو ١٩٣١، وتعتبر من قبل الكثيرين علامة بارزة في السينما العربية، حيث عاصرت عقوداً طويلة من تطور السينما المصرية,بدأت التمثيل عام ١٩٤٠ ، وتم اختيار ١٨ فيلما من أفلامها ضمن ١٥٠ فيلما من أحسن ما أنتجته السينما المصرية ، ضمن احتفالية السينما المصرية بمناسبة مرور ١٠٠ عام على نشاطها .

و"فاتن حمامة" من أبرز وأشهر الممثلاث على مستوى السينما العربية وقدمت الكثير من الأفلام المميزه والتي تركت بصمة في تاريخ الفن المصري وقد تركت الفن لفترات طويلة قبل أن تشارك في مسلسل بداية الألفية الجديدة وتشارك بمسلسل آخر في عام ٢٠٠٧ .

 

وقد تم تكريمها في العديد من المهرجانات الدولية والعربية .

  • فريق ماسة
  • 2015-01-16
  • 12056
  • من الأرشيف

فاتن حمامة ... سيدة الشاشة العربية في ذمة الله عن عمر 84 عام

توفيت ، مساء اليوم السبت ، سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة "عن عمر يناهز ٨٤ عامًا . وكانت حمامة قد تعرضت لأزمة صحية منذ أسابيع إستدعت نقلها الى مستشفى دار الفؤاد في مدينة ٦ أكتوبر، تحت إشراف زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب، وخرجت بعد ساعات قليلة. ولدت حمامة  ٢٧ أيار/ مايو ١٩٣١، وتعتبر من قبل الكثيرين علامة بارزة في السينما العربية، حيث عاصرت عقوداً طويلة من تطور السينما المصرية,بدأت التمثيل عام ١٩٤٠ ، وتم اختيار ١٨ فيلما من أفلامها ضمن ١٥٠ فيلما من أحسن ما أنتجته السينما المصرية ، ضمن احتفالية السينما المصرية بمناسبة مرور ١٠٠ عام على نشاطها . و"فاتن حمامة" من أبرز وأشهر الممثلاث على مستوى السينما العربية وقدمت الكثير من الأفلام المميزه والتي تركت بصمة في تاريخ الفن المصري وقد تركت الفن لفترات طويلة قبل أن تشارك في مسلسل بداية الألفية الجديدة وتشارك بمسلسل آخر في عام ٢٠٠٧ .   وقد تم تكريمها في العديد من المهرجانات الدولية والعربية .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة