بشكلٍ مفاجيء، انسحاب تنظيم “داعش” بشكلٍ كامل من حقل التيم النفطي في ريف دير الزور شرق سوريا، اليوم الخميس.

ويقع الحقل جنوب مدينة دير الزور ويعتبر من أكبر الحقول القريبة من المدينة الذي يبعد عن مركزها حوالي 16كم، واكتشف في ايلول / سبتمبر 1987. وسيطر تنظيم “داعش” على الحقل في 23-6-2014 بعد اشتباكات مع فصائل “مجلس شورى المجاهدين” سابقاً.

جدير بالذكر أيضاً أن الحقل المذكور يبعد عن مطار دير الزور العسكري مسافة 12 كم. وكان التنظيم ينتج النفط من هذا الحقل بالطرق البدائية.

إلى ذلك  قصفت قوات الجيش صباح اليوم مناطق في بلدة عياش بريف دير الزور الغربي، في وقتٍ شنت مقاتلات التحالف ضربتين على الأقل استهدفتا مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف البوكمال بالقرب من الحدود السورية – العراقية، بالاضافة إلى إستهداف مبنى البلدية في مدينة الميادين.

وفي الحسكة، نفذت مقاتلات التجالف ضربة على منطقة حميس بريف القامشلي الجنوبي الشرقي، كما قصفت قوات الجيش مناطق بالقرب من مفرق صديق بالريف الغربي لمدينة الحسكة.

  • فريق ماسة
  • 2015-01-14
  • 13492
  • من الأرشيف

“داعش” ينسحب من حقل التيم النفطي بشكلٍ مفاجيء

بشكلٍ مفاجيء، انسحاب تنظيم “داعش” بشكلٍ كامل من حقل التيم النفطي في ريف دير الزور شرق سوريا، اليوم الخميس. ويقع الحقل جنوب مدينة دير الزور ويعتبر من أكبر الحقول القريبة من المدينة الذي يبعد عن مركزها حوالي 16كم، واكتشف في ايلول / سبتمبر 1987. وسيطر تنظيم “داعش” على الحقل في 23-6-2014 بعد اشتباكات مع فصائل “مجلس شورى المجاهدين” سابقاً. جدير بالذكر أيضاً أن الحقل المذكور يبعد عن مطار دير الزور العسكري مسافة 12 كم. وكان التنظيم ينتج النفط من هذا الحقل بالطرق البدائية. إلى ذلك  قصفت قوات الجيش صباح اليوم مناطق في بلدة عياش بريف دير الزور الغربي، في وقتٍ شنت مقاتلات التحالف ضربتين على الأقل استهدفتا مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف البوكمال بالقرب من الحدود السورية – العراقية، بالاضافة إلى إستهداف مبنى البلدية في مدينة الميادين. وفي الحسكة، نفذت مقاتلات التجالف ضربة على منطقة حميس بريف القامشلي الجنوبي الشرقي، كما قصفت قوات الجيش مناطق بالقرب من مفرق صديق بالريف الغربي لمدينة الحسكة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة