أكد محافظ ريف دمشق زاهد حاج موسى أنه تم شراء قبابين وتأمين غرف مسبقة الصنع لتوزيعها على نقاط شرطة المرور لمراقبة حمولات السيارات الزائدة  والتي تسيء للطرقات العامة.

وأشار خلال ترؤسه جلسة مجلس المحافظة إلى القرار 48 الذي صدقه المجلس والذي نص على فرض غرامة 50 ألف ليرة على كل سيارة شاحنة زادت حمولتها على الـ 5 آلاف طن، وحجزها لمدة ثلاثة أشهر وامكانية استبدال الحجز بغرامة 500 ليرة عن كل يوم وهذا القرار لم يرد في قانون السير الجديد إنما كان هدف المحافظة ضبط حركة الشاحنات حفاظا على الطرق التي تكلف سنويا الملايين .

وتم التشدد بموضوع إغلاق الكسارات عند الساعة الثالثة ظهرا، كما تعرضت مداخلات المجلس إلى مشكلة سيارة القمامة الخاصة العائدة لمدينة دمشق والتي تخرج النفايات بإيصالات نظامية لترحيلها حيث تقوم برمي هذه النفايات جانب الكسارات والعودة محملة بالرمل والبحص، ليحقق السائق استفادة مضاعفة فأكد السيد المحافظ على المتابعة والتشدد من قبل مديري المناطق والنواحي لضبط السيارات المخالفة.

وناقش المجلس موضوع تسوية مخالفات البناء والإشكالات المتعلقة بالأوراق المطلوبة لإثبات قدم المخالفة، وتمت المطالبة بلحظ مناطق ضمن المخططات التنظيمية لمصلحة التعاون السكني ومعالجة مشكلة الري بمياه الصرف الصحي في منطقة قرحتا، وإحداث خط يخدم مدينة جرمانا بالبرامكة عن طريق المتحلق، ووصولاً إلى رئاسة مجلس الوزراء والعودة حيث أن طلاب الجامعات يعانون الكثير إضافة إلى إيصال خط سرافيس داريا المعضمية إلى موقف السومرية وموضوع الطابق القرميدي والسماح بمساحة 30٪ كسقف مستوي للخدمات العامة للبناء حيث هناك بلديات تسمح بذلك وأخرى تمنع.

  • فريق ماسة
  • 2010-11-24
  • 9652
  • من الأرشيف

50 ألف ليرة على كل شاحنة بحمولة زائدة

أكد محافظ ريف دمشق زاهد حاج موسى أنه تم شراء قبابين وتأمين غرف مسبقة الصنع لتوزيعها على نقاط شرطة المرور لمراقبة حمولات السيارات الزائدة  والتي تسيء للطرقات العامة. وأشار خلال ترؤسه جلسة مجلس المحافظة إلى القرار 48 الذي صدقه المجلس والذي نص على فرض غرامة 50 ألف ليرة على كل سيارة شاحنة زادت حمولتها على الـ 5 آلاف طن، وحجزها لمدة ثلاثة أشهر وامكانية استبدال الحجز بغرامة 500 ليرة عن كل يوم وهذا القرار لم يرد في قانون السير الجديد إنما كان هدف المحافظة ضبط حركة الشاحنات حفاظا على الطرق التي تكلف سنويا الملايين . وتم التشدد بموضوع إغلاق الكسارات عند الساعة الثالثة ظهرا، كما تعرضت مداخلات المجلس إلى مشكلة سيارة القمامة الخاصة العائدة لمدينة دمشق والتي تخرج النفايات بإيصالات نظامية لترحيلها حيث تقوم برمي هذه النفايات جانب الكسارات والعودة محملة بالرمل والبحص، ليحقق السائق استفادة مضاعفة فأكد السيد المحافظ على المتابعة والتشدد من قبل مديري المناطق والنواحي لضبط السيارات المخالفة. وناقش المجلس موضوع تسوية مخالفات البناء والإشكالات المتعلقة بالأوراق المطلوبة لإثبات قدم المخالفة، وتمت المطالبة بلحظ مناطق ضمن المخططات التنظيمية لمصلحة التعاون السكني ومعالجة مشكلة الري بمياه الصرف الصحي في منطقة قرحتا، وإحداث خط يخدم مدينة جرمانا بالبرامكة عن طريق المتحلق، ووصولاً إلى رئاسة مجلس الوزراء والعودة حيث أن طلاب الجامعات يعانون الكثير إضافة إلى إيصال خط سرافيس داريا المعضمية إلى موقف السومرية وموضوع الطابق القرميدي والسماح بمساحة 30٪ كسقف مستوي للخدمات العامة للبناء حيث هناك بلديات تسمح بذلك وأخرى تمنع.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة