تبرز "عضة الثلج" في مثل هذه الظروف الجوية السائدة و هي عبارة حالة تجمد تصيب الأطراف وخاصة أصابع اليدين والقدمين في حال تعرض الشخص للبرودة الشديدة مما يؤدي الى الخدر في البداية وفقدان الاحساس مع صعوبة في الحركة وألم شديد وتورم في أصابع اليدين والقدمين.

وهي تسمى ايضا لسعة الصقيع وتؤدي الى تلف الأنسجة نتيجة عدم وصول الدم اليها.

-أسباب عضة الثلج:

_______________

-عدم ارتداء الملابس الدافئة.

-التعرض للبرد الشديد لمده طويلة نسبيا.

-ارتداء ملابس مبللة والتعرض للبرد.

-الجوع والتعب والبرد جميعها عوامل مساعدة للاصابة بعضة الثلج في مثل هذه الأجواء.

-اعراض عضة الثلج:

_______________

-اورم في الاطراف.

-حدوث حكة شديدة في الأطراف.

-تفاديها:

________

-عدم التعرض الى البرد الشديد.

-عدم اللعب بالثلج لاوقات طويلة.

-عدم خروج الاطفال في حالات البرد الشديد او الثلج او تركهم دون مراقبة.

 

-علاجها:

________

-عدم التحريك او المشي لأنه يتسبب بايذاء الانسجة التالفة.

-عدم تدليك المنطقة المصابة.

-يجب تدفئة المكان المصاب.

-وضع شريطة قطنية عليه.

-الحصول على رعاية طبية فورية واعطاء المضادات الحيوية.

ويعتبر الاطفال وكبار السن والمصابين بمرض السكري وامراض التهاب المفاصل وامراض الغدة الدرقية والمدخنون هم اكثر عرضة للاصابة بعضة الثلج .

  • فريق ماسة
  • 2015-01-10
  • 12239
  • من الأرشيف

"ماهي عضة الثلج او لسعة الصقيع" ...كيف يمكن تفاديها

تبرز "عضة الثلج" في مثل هذه الظروف الجوية السائدة و هي عبارة حالة تجمد تصيب الأطراف وخاصة أصابع اليدين والقدمين في حال تعرض الشخص للبرودة الشديدة مما يؤدي الى الخدر في البداية وفقدان الاحساس مع صعوبة في الحركة وألم شديد وتورم في أصابع اليدين والقدمين. وهي تسمى ايضا لسعة الصقيع وتؤدي الى تلف الأنسجة نتيجة عدم وصول الدم اليها. -أسباب عضة الثلج: _______________ -عدم ارتداء الملابس الدافئة. -التعرض للبرد الشديد لمده طويلة نسبيا. -ارتداء ملابس مبللة والتعرض للبرد. -الجوع والتعب والبرد جميعها عوامل مساعدة للاصابة بعضة الثلج في مثل هذه الأجواء. -اعراض عضة الثلج: _______________ -اورم في الاطراف. -حدوث حكة شديدة في الأطراف. -تفاديها: ________ -عدم التعرض الى البرد الشديد. -عدم اللعب بالثلج لاوقات طويلة. -عدم خروج الاطفال في حالات البرد الشديد او الثلج او تركهم دون مراقبة.   -علاجها: ________ -عدم التحريك او المشي لأنه يتسبب بايذاء الانسجة التالفة. -عدم تدليك المنطقة المصابة. -يجب تدفئة المكان المصاب. -وضع شريطة قطنية عليه. -الحصول على رعاية طبية فورية واعطاء المضادات الحيوية. ويعتبر الاطفال وكبار السن والمصابين بمرض السكري وامراض التهاب المفاصل وامراض الغدة الدرقية والمدخنون هم اكثر عرضة للاصابة بعضة الثلج .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة