أشارت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الى "أمواج المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا إلى أوروبا عبر سفن تعرض حياتهم لخطر الموت غرقا"، موضحةً ان "الخبراء يعتبرون الهجرات الأخيرة من مناطق النزاع والاضطرابات في الشرق الأوسط وأفريقيا أكبر هجرات جماعية منذ الحرب العالمية الثانية".

وذكرت "الأوبزرفر" أن "الدول الأوروبية تعتقد أنها ستثني اللاجئين عن المغامرة عبر البحر بمجرد تقليل عمليات الإنقاذ، ولكن الوضع المأساوي الذي تشهده دول عربية وأفريقية لا يعطي للمهاجرين خيارا آخر غير طريق البحر"، لافتةً الى أن "الحروب في سوريا وليبيا والعراق، فضلا عن القمع في أريتريا والاضطرابات في الدول العربية الأخرى، أدى كله إلى نزوح 16.7 مليون لاجئ عبر العالم".

ورأت الصحيفة أن "اللاجئين السوريين يعيشون وضعا مأساويا أيضا في لبنان والأردن، إذ يؤوي لبنان حاليا أكثر من مليون لاجئ سوري، أي أكثر من خمس عدد السكان".

  • فريق ماسة
  • 2015-01-03
  • 15168
  • من الأرشيف

الأوبزرفر:لاجئو سورية يعرضون حياتهم لخطر الموت غرقا بالهجرة الى أوروبا

أشارت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الى "أمواج المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا إلى أوروبا عبر سفن تعرض حياتهم لخطر الموت غرقا"، موضحةً ان "الخبراء يعتبرون الهجرات الأخيرة من مناطق النزاع والاضطرابات في الشرق الأوسط وأفريقيا أكبر هجرات جماعية منذ الحرب العالمية الثانية". وذكرت "الأوبزرفر" أن "الدول الأوروبية تعتقد أنها ستثني اللاجئين عن المغامرة عبر البحر بمجرد تقليل عمليات الإنقاذ، ولكن الوضع المأساوي الذي تشهده دول عربية وأفريقية لا يعطي للمهاجرين خيارا آخر غير طريق البحر"، لافتةً الى أن "الحروب في سوريا وليبيا والعراق، فضلا عن القمع في أريتريا والاضطرابات في الدول العربية الأخرى، أدى كله إلى نزوح 16.7 مليون لاجئ عبر العالم". ورأت الصحيفة أن "اللاجئين السوريين يعيشون وضعا مأساويا أيضا في لبنان والأردن، إذ يؤوي لبنان حاليا أكثر من مليون لاجئ سوري، أي أكثر من خمس عدد السكان".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة