توفيت الثلاثاء ممثلة هوليود الشهيرة « لويز راينر» الحاصلة مرتين على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن عمر يناهز 104 أعوام.

أكد ذلك صديق مقرب للعائلة.

جدير بالذكر أن راينر ولدت في مدينة دوسلدورف الألمانية ونشأت في مدينة هامبورج.

وحصلت الممثلة الشهيرة على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة لعامين متتالين في 1936 و1937 عن دوريها في فيلمي «زيجفيلد العظيم» و «الأرض الطيبة».

وكان آخر ظهور لها في عام 2003 في فيلم درامي من إنتاج أمريكي ألماني مشترك ومن إخراج المخرج الألماني رالف شمربرج. يذكر أن الممثلة المخضرمة راينر قضت جزءا كبيرا من حياتها في سويسرا، بعدما تركت هوليوود، ثم انتقلت لتعيش في منطقة بلغرافيا في لندن، المكان الذي توفت فيه صباح أمس بعد فترة قصيرة من الإصابة بالمرض.

وتزوجت لويز راينر في المرة الثانية من الكاتب روبرت كانتيل، الذي توفى في عام 1989. وأثمر هذا الزواج عن ابنة واحدة.

وتعيش هذه الابنة في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية تحت اسم فني «فرانشيسكا بوير».

وقال صـــديق العائلة أن «بوير» في طريقــــها الآن إلى لندن.

  • فريق ماسة
  • 2014-12-31
  • 15025
  • من الأرشيف

وفاة نجمة فيلم «الأرض الطيبة» عن عمر يناهز 104 أعوام

توفيت الثلاثاء ممثلة هوليود الشهيرة « لويز راينر» الحاصلة مرتين على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن عمر يناهز 104 أعوام. أكد ذلك صديق مقرب للعائلة. جدير بالذكر أن راينر ولدت في مدينة دوسلدورف الألمانية ونشأت في مدينة هامبورج. وحصلت الممثلة الشهيرة على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة لعامين متتالين في 1936 و1937 عن دوريها في فيلمي «زيجفيلد العظيم» و «الأرض الطيبة». وكان آخر ظهور لها في عام 2003 في فيلم درامي من إنتاج أمريكي ألماني مشترك ومن إخراج المخرج الألماني رالف شمربرج. يذكر أن الممثلة المخضرمة راينر قضت جزءا كبيرا من حياتها في سويسرا، بعدما تركت هوليوود، ثم انتقلت لتعيش في منطقة بلغرافيا في لندن، المكان الذي توفت فيه صباح أمس بعد فترة قصيرة من الإصابة بالمرض. وتزوجت لويز راينر في المرة الثانية من الكاتب روبرت كانتيل، الذي توفى في عام 1989. وأثمر هذا الزواج عن ابنة واحدة. وتعيش هذه الابنة في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية تحت اسم فني «فرانشيسكا بوير». وقال صـــديق العائلة أن «بوير» في طريقــــها الآن إلى لندن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة