يحتضن ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، الإثنين، مباراة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بين فريقي يوفينتوس ونابولي.

وتقام المباراة خارج إيطاليا للمرة السابعة في تاريخ بطولة كأس السوبر الذي يمتد على مدار 27 عاما، حيث سبق لها أن أقيمت في واشنطن الأمريكية عام 1990، وفي طرابلس الليبية عام 2002 ، وفي نيويورك الأمريكية عام 2003 إضافة لإقامتها في العاصمة الصينية بكين ثلاث مرات في أعوام 2009 و2011 و2012.

ويأمل كل من يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي ونابولي حامل لقب كأس إيطاليا في العودة إلى بلاده حاملا كأس البطولة لتكون دفعة معنوية هائلة للفريق في وسط الموسم الكروي الذي تشتعل فيه المنافسة خاصة في الصدارة التي يحتلها يوفنتوس بفارق هزيل أمام منافسه العنيد روما كما يأتي نابولي ثالثا.

ويطمح نابولي إلى الفوز في مباراة الغد للثأر من يوفنتوس الذي تغلب عليه 4-2 في مباراة كأس السوبر الإيطالي عام 2012 بالعاصمة الصينية بكين.

وتوج يوفنتوس بلقب كأس السوبر في النسختين الماضيتين ليقتسم مع ميلان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد ستة ألقاب لكل منهما، فيما أحرز نابولي اللقب مرة واحدة وكانت في عام 1990 عندما توج الفريق بلقب الدوري الإيطالي قبل سحق يوفنتوس 5-1 في كأس السوبر.

ويحتاج رافائيل بينيتيز المدير الفني لنابولي إلى المفاضلة بين الثنائي الهجومي الأرجنتيني جونزالو هيغواين ، والكولومبي دوفان زاباتا .

ويقود الأرجنتيني كارلوس تيفيز هجوم يوفنتوس علما بأنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد عشرة أهداف حتى الآن بفارق ثلاثة أهداف أمام مواطنه هيغواين.

  • فريق ماسة
  • 2014-12-21
  • 11771
  • من الأرشيف

يوفينتوس ونابولي يتصارعان الاثنين على كأس السوبر الإيطالي بقطر

  يحتضن ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، الإثنين، مباراة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بين فريقي يوفينتوس ونابولي. وتقام المباراة خارج إيطاليا للمرة السابعة في تاريخ بطولة كأس السوبر الذي يمتد على مدار 27 عاما، حيث سبق لها أن أقيمت في واشنطن الأمريكية عام 1990، وفي طرابلس الليبية عام 2002 ، وفي نيويورك الأمريكية عام 2003 إضافة لإقامتها في العاصمة الصينية بكين ثلاث مرات في أعوام 2009 و2011 و2012. ويأمل كل من يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي ونابولي حامل لقب كأس إيطاليا في العودة إلى بلاده حاملا كأس البطولة لتكون دفعة معنوية هائلة للفريق في وسط الموسم الكروي الذي تشتعل فيه المنافسة خاصة في الصدارة التي يحتلها يوفنتوس بفارق هزيل أمام منافسه العنيد روما كما يأتي نابولي ثالثا. ويطمح نابولي إلى الفوز في مباراة الغد للثأر من يوفنتوس الذي تغلب عليه 4-2 في مباراة كأس السوبر الإيطالي عام 2012 بالعاصمة الصينية بكين. وتوج يوفنتوس بلقب كأس السوبر في النسختين الماضيتين ليقتسم مع ميلان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد ستة ألقاب لكل منهما، فيما أحرز نابولي اللقب مرة واحدة وكانت في عام 1990 عندما توج الفريق بلقب الدوري الإيطالي قبل سحق يوفنتوس 5-1 في كأس السوبر. ويحتاج رافائيل بينيتيز المدير الفني لنابولي إلى المفاضلة بين الثنائي الهجومي الأرجنتيني جونزالو هيغواين ، والكولومبي دوفان زاباتا . ويقود الأرجنتيني كارلوس تيفيز هجوم يوفنتوس علما بأنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد عشرة أهداف حتى الآن بفارق ثلاثة أهداف أمام مواطنه هيغواين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة