أكدت وزارة حقوق الإنسان العراقية أن تنظيم داعش الإرهابي قام بالسيطرة على معمل الفوسفات الواقع في قضاء القائم وصادر المواد الأولية من مادة الفوسفات ونقلها إلى محافظة الرقة في سوريا، بالإضافة إلى مصادرة كافة الأوراق الرسمية وبعض أجهزة الحاسوب من مديرية التربية في المحافظة.

وتعتبر مادة الفوسفات من المواد الخطيرة التي تعد من بين المواد الأساسية في تركيبة صناعة المتفجرات.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي أصدر أوامره بتغيير الوقت المحلي ساعة واحدة في محافظة نينوى، وذلك لمخالفة التوقيت الرسمي للحكومة المعمول به حالياً في كافة محافظات العراق.

يذكر أن التنظيم المتطرف أصدر كذلك قراراً في الرقة السورية بتقديم التوقيت 60 دقيقة في المحافظة لتخالف التوقيت المعمول به في المناطق المحيطة بها لا سيما في العاصمة دمشق، التي تبعد عنها 500 كلم فقط.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-11-30
  • 16718
  • من الأرشيف

داعش ينقل "الفوسفات" من العراق إلى الرقة في سوريا

أكدت وزارة حقوق الإنسان العراقية أن تنظيم داعش الإرهابي قام بالسيطرة على معمل الفوسفات الواقع في قضاء القائم وصادر المواد الأولية من مادة الفوسفات ونقلها إلى محافظة الرقة في سوريا، بالإضافة إلى مصادرة كافة الأوراق الرسمية وبعض أجهزة الحاسوب من مديرية التربية في المحافظة. وتعتبر مادة الفوسفات من المواد الخطيرة التي تعد من بين المواد الأساسية في تركيبة صناعة المتفجرات. وأضافت الوزارة في بيان لها أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي أصدر أوامره بتغيير الوقت المحلي ساعة واحدة في محافظة نينوى، وذلك لمخالفة التوقيت الرسمي للحكومة المعمول به حالياً في كافة محافظات العراق. يذكر أن التنظيم المتطرف أصدر كذلك قراراً في الرقة السورية بتقديم التوقيت 60 دقيقة في المحافظة لتخالف التوقيت المعمول به في المناطق المحيطة بها لا سيما في العاصمة دمشق، التي تبعد عنها 500 كلم فقط.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة