ينوي محرك البحث الصيني العملاق "بايدو" إطلاق الدراجة الهوائية "Dubike" في وقت لاحق من هذا العام، لتصبح من أهم الدراجات الذكية في العالم.

الدراجة غير مزودة بمحركات، وهي مجهزة بتكنولوجيا الكهرباء المتجددة وتقنيات اللياقة البدنية الذكية.

وصُممت Dubike لتراقب معدل ضربات القلب ومعدل استخدام الدواسة وقوة الضغط عليها، وأجهزة استشعار أخرى تربط البيانات الناتجة عن طريق البلوتوث مع تطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ومع رصد كل هذه المعلومات، تعطي الدراجة احصائيات عن الصحة، وتقدم بيانات عن الملاحة، وأفضل الطرق التي يمكن أن يسلكها قائد الدراجة، وأيضا أفضل برامج اللياقة البدنية التي يمكن اتباعها، لتحقيق الاستفادة البدنية القصوى.

الدراجة فائقة التقنية من تصميم "بايدو" وجامعة "تسينغهوا" في الصين، ولديها أيضا مركز توليد ذاتي يحول الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية، وهذا يعني أنها قادرة على تخزين الطاقة الكهربائية لتشغيل كل أجهزة الاستشعار، وشحن الهاتف أو أي جهاز آخر.

كان معهد (IDL)، التابع لمحرك البحث العملاق بايدو أيضا قد أطلق دراجة ذكية باسم (OS) الشهر الماضي، بقصد اختبار خرائط الطرق أثناء ركوب الدراجات، واختبار برامج اللياقة البدنية والعديد من المميزات الذكية الأخرى، وينوي "بايدو" استخدام هذه التكنولوجيا في الدراجة الجديدة Dubike .

ولا يوجد هناك الكثير من المعلومات الأخرى حول سعر الدراجة أو الوزن أو المواصفات الأخرى، ولكن تنوي الشركة إطلاقها بحلول نهاية هذا العام.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-29
  • 10954
  • من الأرشيف

دراجة ذكية تخزن الطاقة وتشحن الهاتف

ينوي محرك البحث الصيني العملاق "بايدو" إطلاق الدراجة الهوائية "Dubike" في وقت لاحق من هذا العام، لتصبح من أهم الدراجات الذكية في العالم. الدراجة غير مزودة بمحركات، وهي مجهزة بتكنولوجيا الكهرباء المتجددة وتقنيات اللياقة البدنية الذكية. وصُممت Dubike لتراقب معدل ضربات القلب ومعدل استخدام الدواسة وقوة الضغط عليها، وأجهزة استشعار أخرى تربط البيانات الناتجة عن طريق البلوتوث مع تطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ومع رصد كل هذه المعلومات، تعطي الدراجة احصائيات عن الصحة، وتقدم بيانات عن الملاحة، وأفضل الطرق التي يمكن أن يسلكها قائد الدراجة، وأيضا أفضل برامج اللياقة البدنية التي يمكن اتباعها، لتحقيق الاستفادة البدنية القصوى. الدراجة فائقة التقنية من تصميم "بايدو" وجامعة "تسينغهوا" في الصين، ولديها أيضا مركز توليد ذاتي يحول الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية، وهذا يعني أنها قادرة على تخزين الطاقة الكهربائية لتشغيل كل أجهزة الاستشعار، وشحن الهاتف أو أي جهاز آخر. كان معهد (IDL)، التابع لمحرك البحث العملاق بايدو أيضا قد أطلق دراجة ذكية باسم (OS) الشهر الماضي، بقصد اختبار خرائط الطرق أثناء ركوب الدراجات، واختبار برامج اللياقة البدنية والعديد من المميزات الذكية الأخرى، وينوي "بايدو" استخدام هذه التكنولوجيا في الدراجة الجديدة Dubike . ولا يوجد هناك الكثير من المعلومات الأخرى حول سعر الدراجة أو الوزن أو المواصفات الأخرى، ولكن تنوي الشركة إطلاقها بحلول نهاية هذا العام.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة