شيع اللبنانيون و في مقدمتهم الجيش اللبناني اليوم الفنانة صباح و التي غيبها الموت الاربعاء الماضي عن 87 عاما قضت منهم ما يناهز السبعين عاما في الفن متنقلة بين لبنان و مصر.

و حمل النعش على وقع الرقص على انغام الفنانة الراحلة

تنفيذا لما جاء في وصيتها ، حتى كاتدرائية مار جاورجيوس المارونية وسط بيروت للصلاة لراحة نفسها و من ثم ستدفن في مسقط رأسها بدادون في جبل لبنان.

وغصت الكنيسة بالناس والتمثيل الرسمي والشعبي في اللحظات الأخيرة ما قبل الجنازة الرسمية للفنانة صباح، وصفق الناس حول النعش بعد أن تم لف جثمان الشحرورة بعلم لبنان.

ومن المقرر أن يتحرك موكب التشييع من أمام أحد الفنادق في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، ثم يتم التوجه بنعش الراحلة صوب كنيسة مار جرجس المارونية في قلب العاصمة، وبعدها يُقام القداس الجنائزي.

وبعد ذلك، ينطلق موكب التشييع باتجاه بلدة بدادون، حيث سيوارى جثمان الراحلة الثرى في مسقط رأسها. وتقع البلدة في قضاء عاليه أحد أقضية محافظة جبل لبنان. وتبعد بدادون 15 كيلومتر عن بيروت.

ويشارك الجيش اللبناني في جنازة الفنانة الراحلة من خلال فرقة الموسيقى العسكرية، فيما امتلأت شوارع لبنان بصور ولوحات صباح.

ومن المرجح أن يحضر ابن الفنانة صباح جنازتها، وربما تتغيب ابنتها هويدا الموجودة في أميركا، والتي تتناقل الأخبار عن إصابتها بصدمة من جراء خبر الوفاة.

و أرسلت الفنانة فيروز باقة ورد باسمها للشحرورة، صباح يوم وداعها، وكُتب عليه: "شمسك ما بتغيب.. فيروز".

يذكر أن جثمان صباح وارى الثرى بعد ظهر اليوم الأحد، فى مسقط رأسها بوادي شحرور، وكانت صباح قد توفيت فجر الأربعاء الماضي.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-11-29
  • 12534
  • من الأرشيف

بالأغاني والدبكة يودع جثمان "الشحرورة"

شيع اللبنانيون و في مقدمتهم الجيش اللبناني اليوم الفنانة صباح و التي غيبها الموت الاربعاء الماضي عن 87 عاما قضت منهم ما يناهز السبعين عاما في الفن متنقلة بين لبنان و مصر. و حمل النعش على وقع الرقص على انغام الفنانة الراحلة تنفيذا لما جاء في وصيتها ، حتى كاتدرائية مار جاورجيوس المارونية وسط بيروت للصلاة لراحة نفسها و من ثم ستدفن في مسقط رأسها بدادون في جبل لبنان. وغصت الكنيسة بالناس والتمثيل الرسمي والشعبي في اللحظات الأخيرة ما قبل الجنازة الرسمية للفنانة صباح، وصفق الناس حول النعش بعد أن تم لف جثمان الشحرورة بعلم لبنان. ومن المقرر أن يتحرك موكب التشييع من أمام أحد الفنادق في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، ثم يتم التوجه بنعش الراحلة صوب كنيسة مار جرجس المارونية في قلب العاصمة، وبعدها يُقام القداس الجنائزي. وبعد ذلك، ينطلق موكب التشييع باتجاه بلدة بدادون، حيث سيوارى جثمان الراحلة الثرى في مسقط رأسها. وتقع البلدة في قضاء عاليه أحد أقضية محافظة جبل لبنان. وتبعد بدادون 15 كيلومتر عن بيروت. ويشارك الجيش اللبناني في جنازة الفنانة الراحلة من خلال فرقة الموسيقى العسكرية، فيما امتلأت شوارع لبنان بصور ولوحات صباح. ومن المرجح أن يحضر ابن الفنانة صباح جنازتها، وربما تتغيب ابنتها هويدا الموجودة في أميركا، والتي تتناقل الأخبار عن إصابتها بصدمة من جراء خبر الوفاة. و أرسلت الفنانة فيروز باقة ورد باسمها للشحرورة، صباح يوم وداعها، وكُتب عليه: "شمسك ما بتغيب.. فيروز". يذكر أن جثمان صباح وارى الثرى بعد ظهر اليوم الأحد، فى مسقط رأسها بوادي شحرور، وكانت صباح قد توفيت فجر الأربعاء الماضي.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة