توفي الفنان السوري الاصيل عصام عبه جي عن عمر يناهز 68 عام، إثر مرض عضال.

ولد الفنان عصام عبه جي عام 1946 في شهر 10، وهو دمشقي الأصل من منطقة المهاجرين.

ويذكر أن الفنان الراحل  بدأ التمثيل في الثمانينيات من القرن الماضي، من أهم أعماله مسلسل عودة غوار ومسلسل باب الحارة والعديد من المسلسلات الشهيرة ولكن أفضل فرصه كانت في المسلسلين المذكورين.

شارك عبه جي في سلسة أجزاء مسلسل باب الحارة في عام 2007 و 2008 من ثم تابع مشواره الفني بدوره في مسلسل الدبور عام 2010، وكان له مشاركة مهمة في عام 2011 في كل من مسلسل صايعين ضايعين ومسلسل مرايا.

ومن أعمال عصام عبه جي في المسـرح: "الحياة حلم ، موتىبلا قبور، طرطوف،العنب الحامض ،التين ،الملك لير، الزوبعة ،النحيل ،الملك هو الملك ، قاضي وادي الزيتون، مسرحية"حرم سعادة الوزير" - للكاتب اليوغسلافي براتسلاف نوشيتس.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2014-11-23
  • 13692
  • من الأرشيف

وفاة الفنان السوري عصام عبجي اثر مرض عضال

توفي الفنان السوري الاصيل عصام عبه جي عن عمر يناهز 68 عام، إثر مرض عضال. ولد الفنان عصام عبه جي عام 1946 في شهر 10، وهو دمشقي الأصل من منطقة المهاجرين. ويذكر أن الفنان الراحل  بدأ التمثيل في الثمانينيات من القرن الماضي، من أهم أعماله مسلسل عودة غوار ومسلسل باب الحارة والعديد من المسلسلات الشهيرة ولكن أفضل فرصه كانت في المسلسلين المذكورين. شارك عبه جي في سلسة أجزاء مسلسل باب الحارة في عام 2007 و 2008 من ثم تابع مشواره الفني بدوره في مسلسل الدبور عام 2010، وكان له مشاركة مهمة في عام 2011 في كل من مسلسل صايعين ضايعين ومسلسل مرايا. ومن أعمال عصام عبه جي في المسـرح: "الحياة حلم ، موتىبلا قبور، طرطوف،العنب الحامض ،التين ،الملك لير، الزوبعة ،النحيل ،الملك هو الملك ، قاضي وادي الزيتون، مسرحية"حرم سعادة الوزير" - للكاتب اليوغسلافي براتسلاف نوشيتس.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة