كشف الصحفي التركي، المعروف بقربه من التيارات الإسلامية، مصطفى سيف الله قلتش، عن سيرة وتقلبات قيادي في تنظيم "داعش" تولى مسؤوليات لوجستية لصالح التنظيم، ليتبين أنه لص للذهب والمجوهرات.

ويقول قلتش: «اسمه الحقيقي كورشاد، وكان يستخدم في سورية اسم ابراهيم أسامة. وقد برز اسمه في الإعلام بشكل مكثف إثر قيامه بتنظيم انتقال المنتمين إلى تنظيم "داعش" من تركيا إلى الرقة»

ويضيف قلتش أن المذكور «تبين فيما بعد أنه يقوم بسرقة ذهب ومصاغ عدة نساء كان قد تزوجهن، ويقوم بتطليقهن بعد الزواج مباشرة. كما تبين أنه قام بسرقة ذهب في منطقة الرقة. كما وقام بجمع أموال كبيرة تحت اسم "دعم الجهاد". ولما كثرت الشكاوى ضده حبس في سجون التنظيم أربعة أيام، وأخلي سبيله من بعدها»

ويقول قلج أن الداعشي كورشاد يقيم حالياً في منطقة غوراكان في اسطنبول، حيث ينصب اهتمامه الأساسي على تسويق الذهب المسروق، «وقد زود صائغاً في "السوق المغلق"، معروف بمساعدته لتنظيم "جبهة النصرة"، كمية كبيرة من الذهب من اجل تذويبه ودفعه في السوق»

وختم قلتش بالقول أن ابراهيم أسامة حاول إخفاء أثره عبر نشر صورة مزورة له تزعم أنه قتل في المعارك في سورية.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-22
  • 12425
  • من الأرشيف

لص للذهب ثم مسؤول في داعش.. سيرة حياة ابراهيم أسامة

كشف الصحفي التركي، المعروف بقربه من التيارات الإسلامية، مصطفى سيف الله قلتش، عن سيرة وتقلبات قيادي في تنظيم "داعش" تولى مسؤوليات لوجستية لصالح التنظيم، ليتبين أنه لص للذهب والمجوهرات. ويقول قلتش: «اسمه الحقيقي كورشاد، وكان يستخدم في سورية اسم ابراهيم أسامة. وقد برز اسمه في الإعلام بشكل مكثف إثر قيامه بتنظيم انتقال المنتمين إلى تنظيم "داعش" من تركيا إلى الرقة» ويضيف قلتش أن المذكور «تبين فيما بعد أنه يقوم بسرقة ذهب ومصاغ عدة نساء كان قد تزوجهن، ويقوم بتطليقهن بعد الزواج مباشرة. كما تبين أنه قام بسرقة ذهب في منطقة الرقة. كما وقام بجمع أموال كبيرة تحت اسم "دعم الجهاد". ولما كثرت الشكاوى ضده حبس في سجون التنظيم أربعة أيام، وأخلي سبيله من بعدها» ويقول قلج أن الداعشي كورشاد يقيم حالياً في منطقة غوراكان في اسطنبول، حيث ينصب اهتمامه الأساسي على تسويق الذهب المسروق، «وقد زود صائغاً في "السوق المغلق"، معروف بمساعدته لتنظيم "جبهة النصرة"، كمية كبيرة من الذهب من اجل تذويبه ودفعه في السوق» وختم قلتش بالقول أن ابراهيم أسامة حاول إخفاء أثره عبر نشر صورة مزورة له تزعم أنه قتل في المعارك في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة