دعا أليكسي كودرين وزير المالية الروسي السابق البنك المركزي الروسي إلى التوقف عن اتباع قاعدة سلة العملات لتحديد سعر صرف الروبل، واتباع سياسة تعويم العملة الوطنية مع تدخل دوري.

وأضاف كودرين أن الاقتصاد الروسي في حالة ركود حاليا ومن دون إصلاحات هيكلية، وبالتالي فإن البلاد لن تكون قادرة على النهوض باقتصادها.

وأوضح كودرين أن دخول روسيا في حالة ركود جاء نتيجة تسجيل نمو الاقتصاد الروسي في العام الحالي مستويات دون نمو الاقتصادات العالمية، وحصة المنتجات العالمية في الأسواق الروسية تزيد في حين أن حصة روسيا في الأسواق العالمية تتراجع.

وفيما يتعلق بموازنة روسيا لعام 2015، يرى كودرين أن وجود "صندوق الاستقرار" سيساعد روسيا على تنفيذ الموازنة بغض النظر عن أسعار النفط العالمية.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-27
  • 12292
  • من الأرشيف

وزير مالية روسي سابق يدعو المصرف المركزي الروسي لتعويم الروبل مع تدخل دوري

دعا أليكسي كودرين وزير المالية الروسي السابق البنك المركزي الروسي إلى التوقف عن اتباع قاعدة سلة العملات لتحديد سعر صرف الروبل، واتباع سياسة تعويم العملة الوطنية مع تدخل دوري. وأضاف كودرين أن الاقتصاد الروسي في حالة ركود حاليا ومن دون إصلاحات هيكلية، وبالتالي فإن البلاد لن تكون قادرة على النهوض باقتصادها. وأوضح كودرين أن دخول روسيا في حالة ركود جاء نتيجة تسجيل نمو الاقتصاد الروسي في العام الحالي مستويات دون نمو الاقتصادات العالمية، وحصة المنتجات العالمية في الأسواق الروسية تزيد في حين أن حصة روسيا في الأسواق العالمية تتراجع. وفيما يتعلق بموازنة روسيا لعام 2015، يرى كودرين أن وجود "صندوق الاستقرار" سيساعد روسيا على تنفيذ الموازنة بغض النظر عن أسعار النفط العالمية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة