اكتشف الخبير في علم الحشرات بمتحف جامعة هارفارد لعلم الحيوان المقارن بيوتر ناسكريكي ،  خلال قيامه بنزهة ليلية في الغابات المطيرة داخل جمهورية غويانا على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية عنكبوت ضخم، بحجم الجرو الصغير.

ويعرف هذا النوع من العناكب في أمريكا الجنوبية باسم "غوليات برديتر -Goliath birdeater"، وهو العنكبوت الأضخم حجما في العالم، وفقا لموسوعة غينيس العالمية.

ويمكن أن يصل طول ساقه إلى 30 سم، أي بطول "ساعد الطفل" الصغير، وجسمه بحجم قبضة كبيرة ، بحسب ما نقل موقع Discovery News.

ويمكن للعنكبوت أن يزن أكثر من 170 غراما، نفس وزن الجرو الصغير.

وما يميز هذا العنكبوت أيضاً هي الأصوات الواضحة التي يصدرها بواسطة مخالب سيقانه، والتي لا تختلف عن أصوات حوافر حيوانات أكبر منه حجما .

ويستخدم العنكبوت الشعر الشائك الذي يطلقهو زوج من الأنياب بطول 5 سم يلدغ بواستطتها للدفاع عن نفسه.

 

ويذكر أن لدغة هذا العنكبوت سامة، لكنها  ليست مميتة للبشر ومؤلمة للغاية

  • فريق ماسة
  • 2014-10-22
  • 13380
  • من الأرشيف

اكتشاف عنكبوت بحجم جرو يصدر اصوات حوافر حيوانات بمخالب سيقانه

اكتشف الخبير في علم الحشرات بمتحف جامعة هارفارد لعلم الحيوان المقارن بيوتر ناسكريكي ،  خلال قيامه بنزهة ليلية في الغابات المطيرة داخل جمهورية غويانا على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية عنكبوت ضخم، بحجم الجرو الصغير. ويعرف هذا النوع من العناكب في أمريكا الجنوبية باسم "غوليات برديتر -Goliath birdeater"، وهو العنكبوت الأضخم حجما في العالم، وفقا لموسوعة غينيس العالمية. ويمكن أن يصل طول ساقه إلى 30 سم، أي بطول "ساعد الطفل" الصغير، وجسمه بحجم قبضة كبيرة ، بحسب ما نقل موقع Discovery News. ويمكن للعنكبوت أن يزن أكثر من 170 غراما، نفس وزن الجرو الصغير. وما يميز هذا العنكبوت أيضاً هي الأصوات الواضحة التي يصدرها بواسطة مخالب سيقانه، والتي لا تختلف عن أصوات حوافر حيوانات أكبر منه حجما . ويستخدم العنكبوت الشعر الشائك الذي يطلقهو زوج من الأنياب بطول 5 سم يلدغ بواستطتها للدفاع عن نفسه.   ويذكر أن لدغة هذا العنكبوت سامة، لكنها  ليست مميتة للبشر ومؤلمة للغاية

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة