مناورات ومناورات مضادة... هذا هو حال الجوار السوري. فعلى حدودها الشمالية مناورات لحلف شمال الأطلسي، وقبالة شواطئها مناورات للبحرية الروسية.

فقد أعلن الجيش التركي أن دول حلف الناتو ودولا أخرى ستجري مناورات عسكرية خلال 4 أيام.

وأشارت هيئة الأركان التركية، في بيان لها، إلى أن أذربيجان ومقدونيا والبوسنة والهرسك وصربيا وكازخستان والجبل الأسود ومولدوفا والأردن وأوكرانيا وموريتانيا والجزائر وباكستان، ستشارك في المناورات، فضلاً عن الدولة المضيفة تركيا، موضحةً أن «المناورات تهدف إلى تطوير القدرة العسكرية ومهارات العمل المشترك بين دول الحلف»

وأفاد البيان، أن تركيا ستشارك بـ 84 شخصاً، وأن الدول الأخرى ستشارك بـ 48 شخصاً، فضلا عن مشاركة 11 موظفاً تابعين للناتو، في المناورات التي ستجري في المدرسة الحربية بمدينة اسطنبول.

من جهة أخرى نقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن الإذاعة الحكومية في قبرص تأكيدها أن البحرية الروسية بدأت مناورة كبيرة اليوم الاثنين في المياه الدولية بالبحر المتوسط بين الشواطئ القبرصية والسورية تم فيها استخدام صواريخ.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-19
  • 9982
  • من الأرشيف

مناورات للناتو في تركيا ولروسيا قبالة الشواطئ السورية

مناورات ومناورات مضادة... هذا هو حال الجوار السوري. فعلى حدودها الشمالية مناورات لحلف شمال الأطلسي، وقبالة شواطئها مناورات للبحرية الروسية. فقد أعلن الجيش التركي أن دول حلف الناتو ودولا أخرى ستجري مناورات عسكرية خلال 4 أيام. وأشارت هيئة الأركان التركية، في بيان لها، إلى أن أذربيجان ومقدونيا والبوسنة والهرسك وصربيا وكازخستان والجبل الأسود ومولدوفا والأردن وأوكرانيا وموريتانيا والجزائر وباكستان، ستشارك في المناورات، فضلاً عن الدولة المضيفة تركيا، موضحةً أن «المناورات تهدف إلى تطوير القدرة العسكرية ومهارات العمل المشترك بين دول الحلف» وأفاد البيان، أن تركيا ستشارك بـ 84 شخصاً، وأن الدول الأخرى ستشارك بـ 48 شخصاً، فضلا عن مشاركة 11 موظفاً تابعين للناتو، في المناورات التي ستجري في المدرسة الحربية بمدينة اسطنبول. من جهة أخرى نقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن الإذاعة الحكومية في قبرص تأكيدها أن البحرية الروسية بدأت مناورة كبيرة اليوم الاثنين في المياه الدولية بالبحر المتوسط بين الشواطئ القبرصية والسورية تم فيها استخدام صواريخ.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة