استنكرت منظمة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب حقوق استخدام العنف من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ضد المتظاهرين الذين كانوا يعبرون عن احتجاجهم على دعم هذه الحكومة لتنظيم داعش الإرهابي وتضامنهم مع مدينة عين عرب السورية التي تتعرض لهجوم كبير من قبل هذا التنظيم.

وقالت المنظمة في بيان وزعته رئيستها المحامية مي الخنساء اليوم أن هذا الأمر يدل على التراجع الحاصل في حقوق الإنسان وسيادة القانون في تركيا وهو الأمر الذي بينته التظاهرات المعارضة في العام الماضي من خلال ممارسات حكومة أردوغان القمعية أثناء التصدي العنيف للاحتجاجات في اسطنبول ومدن أخرى حين استخدمت الشرطة القوة المفرطة وبالغت في استخدام الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين.

يذكر أن 23 شخصاً قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح على يد الشرطة التركية وبلطجية حزب العدالة والتنمية خلال قمعهم أول أمس مظاهرات جرت فى عدد من مدن تركيا تنديداً بسياسة حكومة الحزب الداعمة لتنظيم داعش الإرهابي فيما تجددت هذه المظاهرات أمس وتوسعت لتشمل مناطق جديدة في تركيا.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-08
  • 6876
  • من الأرشيف

منظمة حقوقية: لا سيادة للقانون في تركيا وحقوق الإنسان تراجعت فيها

استنكرت منظمة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب حقوق استخدام العنف من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ضد المتظاهرين الذين كانوا يعبرون عن احتجاجهم على دعم هذه الحكومة لتنظيم داعش الإرهابي وتضامنهم مع مدينة عين عرب السورية التي تتعرض لهجوم كبير من قبل هذا التنظيم. وقالت المنظمة في بيان وزعته رئيستها المحامية مي الخنساء اليوم أن هذا الأمر يدل على التراجع الحاصل في حقوق الإنسان وسيادة القانون في تركيا وهو الأمر الذي بينته التظاهرات المعارضة في العام الماضي من خلال ممارسات حكومة أردوغان القمعية أثناء التصدي العنيف للاحتجاجات في اسطنبول ومدن أخرى حين استخدمت الشرطة القوة المفرطة وبالغت في استخدام الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين. يذكر أن 23 شخصاً قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح على يد الشرطة التركية وبلطجية حزب العدالة والتنمية خلال قمعهم أول أمس مظاهرات جرت فى عدد من مدن تركيا تنديداً بسياسة حكومة الحزب الداعمة لتنظيم داعش الإرهابي فيما تجددت هذه المظاهرات أمس وتوسعت لتشمل مناطق جديدة في تركيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة