فاز الروائي الفرنسي باتريك موديانو بجائزة نوبل للأداب التي منحتها الأكاديمية السويدية الخميس، ليكون الفرنسي الخامس عشر الذي يكرم بهذه الجائزة.

وبنظر الكثير من النقاد يعد موديانو أهم روائي وكاتب فرنسي خلال 25 عام الأخيرة، وتتميز أعماله بالتركيز على الشخصيات الروائية التي تبحث جذورها الضائعة.

وولد موديانو عام 1945 ونشر روايته الأولى "ميدان النجم" قبل أن يتم الرابعة والعشرين من عمره.

نشر أكثر من 20 رواية لعل أهمها "شوارع الحزام" في 1972 والتي حصلت على الجائزة الأدبية الفرنسية، و"المنزل الحزين" 1975 التى حصلت على جائزة المكتبات.

ومن رواياته المعروفة "دائرة الليل"و"كتيب العائلة" و"شارع الحواديت المعتمة" و"شباب" و"مستودع الذكريات".

ويقدم مبلغ قدره ثمانية ملايين كرونة (حوالى 878 ألف يورو) للفائز بهذه الجائزة.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-08
  • 11845
  • من الأرشيف

قاطن" شوراع الحزام" يفوز بنوبل للآداب

فاز الروائي الفرنسي باتريك موديانو بجائزة نوبل للأداب التي منحتها الأكاديمية السويدية الخميس، ليكون الفرنسي الخامس عشر الذي يكرم بهذه الجائزة. وبنظر الكثير من النقاد يعد موديانو أهم روائي وكاتب فرنسي خلال 25 عام الأخيرة، وتتميز أعماله بالتركيز على الشخصيات الروائية التي تبحث جذورها الضائعة. وولد موديانو عام 1945 ونشر روايته الأولى "ميدان النجم" قبل أن يتم الرابعة والعشرين من عمره. نشر أكثر من 20 رواية لعل أهمها "شوارع الحزام" في 1972 والتي حصلت على الجائزة الأدبية الفرنسية، و"المنزل الحزين" 1975 التى حصلت على جائزة المكتبات. ومن رواياته المعروفة "دائرة الليل"و"كتيب العائلة" و"شارع الحواديت المعتمة" و"شباب" و"مستودع الذكريات". ويقدم مبلغ قدره ثمانية ملايين كرونة (حوالى 878 ألف يورو) للفائز بهذه الجائزة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة