ذكر موقع "واللا" العبري أن وزيرة "العدل" الاسرائيلية، تسيفي ليفني، حضرت الاسبوع الماضي في مدينة نيويورك حفل عشاء مغلق بمشاركة وزراء خارجية وسياسيين كبار من الدول العربية، من بينهم دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع "اسرائيل".

وبحسب موقع "واللا" فان النقاش خلال العشاء تركز على المسائل الاقليمية المختلفة، كـ"محاربة الارهاب والاتصالات الاسرائيلية والفلسطينية".

ولفت الموقع الى أن "ليفني كانت قد وصلت الى نيويورك لحضور حفل رسمي أقامه الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون وزوجته هيلاري، المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة، لكن الجزء الاهم في زيارة ليفني كان بعد حفل عائلة كلينتون، عندما دعيت الى عشاء مقلّص ومغلق، مع قادة ودبلوماسيين عرب كانوا في نيويورك لمشاركتهم في الجلسة العامة للامم المتحدة."

وقد حضر هذا العشاء أقل من عشرين شخصاً، يتابع موقع "واللا"، من بينهم أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، وزير خارجية مصر سامح شكري، وزير خارجية الاردن ناصر جودة، وزير خارجية الكويت خالد الصباح، ووزير خارجية الامارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد، وولي العهد السعودي تركي الفيصل.

ومن الدبلوماسيين الغربيين الذين حضروا العشاء ايضاً، كان وزير الخارجية الكندي جون بيرد ومبعوث الامم المتحدة السابق الى الشرق الاوسط تري لارسن.

ولفت الموقع الى انه باستثناء مصر، فان جميع الدبلوماسيين العرب الكبار الذين حضروا العشاء يمثلون الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد "داعش".

  • فريق ماسة
  • 2014-09-27
  • 12804
  • من الأرشيف

عشاء في نيويورك يضم ليفني الى وزراء خارجية الكويت والامارات ومصر وولي عهد السعودية و نبيل العربي

ذكر موقع "واللا" العبري أن وزيرة "العدل" الاسرائيلية، تسيفي ليفني، حضرت الاسبوع الماضي في مدينة نيويورك حفل عشاء مغلق بمشاركة وزراء خارجية وسياسيين كبار من الدول العربية، من بينهم دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع "اسرائيل". وبحسب موقع "واللا" فان النقاش خلال العشاء تركز على المسائل الاقليمية المختلفة، كـ"محاربة الارهاب والاتصالات الاسرائيلية والفلسطينية". ولفت الموقع الى أن "ليفني كانت قد وصلت الى نيويورك لحضور حفل رسمي أقامه الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون وزوجته هيلاري، المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة، لكن الجزء الاهم في زيارة ليفني كان بعد حفل عائلة كلينتون، عندما دعيت الى عشاء مقلّص ومغلق، مع قادة ودبلوماسيين عرب كانوا في نيويورك لمشاركتهم في الجلسة العامة للامم المتحدة." وقد حضر هذا العشاء أقل من عشرين شخصاً، يتابع موقع "واللا"، من بينهم أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، وزير خارجية مصر سامح شكري، وزير خارجية الاردن ناصر جودة، وزير خارجية الكويت خالد الصباح، ووزير خارجية الامارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد، وولي العهد السعودي تركي الفيصل. ومن الدبلوماسيين الغربيين الذين حضروا العشاء ايضاً، كان وزير الخارجية الكندي جون بيرد ومبعوث الامم المتحدة السابق الى الشرق الاوسط تري لارسن. ولفت الموقع الى انه باستثناء مصر، فان جميع الدبلوماسيين العرب الكبار الذين حضروا العشاء يمثلون الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد "داعش".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة