كشف ” فياتشلاف ماتوزوف ” الخبير بشؤون الشرق و ضابط المخابرات الروسية ، كشف في لقاء له مع محسن شفيق ، كشف عن علاقة زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي بجهاز المخابرات الامريكي الـ CIA .

وقال ماتوزوف إن عناصر مخابراتنا الروسية حصلت على وثائق تثبت أن ابا بكر البغدادي تلقى تدريباته على يد CIA و أننا سوف نقوم بنشر تلك الوثائق في الوقت المناسب .

وأضاف ماتوزوف قائلاً : لإن الارهابي و عضو القاعدة عبدالحكيم بلحاج هو أيضاً مر بنفس المراحل التدريبية ، حيث تم اعتقاله من قبل القوات الامريكية لمدة طويلة تلقى خلالها التدريبات اللازمة ، ثم تم تسليمه الى معمر القذافي الذي عفا عنه ، و انتهى به الحال بعد سقوط القذافي الى قيادة المجاميع التكفيرية في مواجهة نظام بشار الاسد في سوريا .

و أكد ماتوزوف على تشابه سيرة أبي بكر البغدادي وبلحاج واعتبر علاقتمها بجهاز الـ CIA أمر بديهي لا شك فيه و أضاف قائلاً : إن علاقة البغدادي بجهاز الـ CIA تعتبر أهم عامل في تعلل الولايات المتحدة الامريكية في تسليم العراق طائرات F 16 .

 

  • فريق ماسة
  • 2014-09-20
  • 14659
  • من الأرشيف

ضابط مخابرات روسي: زعيم داعش على علاقة بـالـ "سي اي ايه"

كشف ” فياتشلاف ماتوزوف ” الخبير بشؤون الشرق و ضابط المخابرات الروسية ، كشف في لقاء له مع محسن شفيق ، كشف عن علاقة زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي بجهاز المخابرات الامريكي الـ CIA . وقال ماتوزوف إن عناصر مخابراتنا الروسية حصلت على وثائق تثبت أن ابا بكر البغدادي تلقى تدريباته على يد CIA و أننا سوف نقوم بنشر تلك الوثائق في الوقت المناسب . وأضاف ماتوزوف قائلاً : لإن الارهابي و عضو القاعدة عبدالحكيم بلحاج هو أيضاً مر بنفس المراحل التدريبية ، حيث تم اعتقاله من قبل القوات الامريكية لمدة طويلة تلقى خلالها التدريبات اللازمة ، ثم تم تسليمه الى معمر القذافي الذي عفا عنه ، و انتهى به الحال بعد سقوط القذافي الى قيادة المجاميع التكفيرية في مواجهة نظام بشار الاسد في سوريا . و أكد ماتوزوف على تشابه سيرة أبي بكر البغدادي وبلحاج واعتبر علاقتمها بجهاز الـ CIA أمر بديهي لا شك فيه و أضاف قائلاً : إن علاقة البغدادي بجهاز الـ CIA تعتبر أهم عامل في تعلل الولايات المتحدة الامريكية في تسليم العراق طائرات F 16 .  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة