واصل الجيش العربي السوري تقدمه داخل حيي الدخانية وجوبر بالعاصمة وريفها، وأعاد الأمن والاستقرار إلى عدة بلدات بريف حماة الشمالي، وقضى على أعداد من إرهابيي تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي في دير الزور والقامشلي وريفهما.

وحسب المعلومات المتوفرة لصحيفة الوطن ، فقد استمر الجيش وقوات الدفاع الوطني في التقدم داخل حي الدخانية شرق العاصمة وسط معارك عنيفة مع أعداد من الإرهابيين تسللوا إلى داخل الحي وتمركزوا في أبنيته المخالفة.

وبعد تطويق الجيش للدخانية وقطع طرق الإمداد دخل منذ مساء الخميس الماضي إلى الحي وسيطر على أجزاء منه وقتل عشرات من الإرهابيين وسط تغطية مدفعية ونارية لمنع محاولات إخراج المسلحين أو إمدادهم بالعتاد والرجال انطلاقا من محور عين ترما.

في الأثناء، نفت مصادر أهلية لـ«الوطن» وجود أي تهديد تجاه منطقة الدويلعة الآمنة كلياً خلافاً لما حاول إشاعته البعض.

وكثف الجيش من نيرانه تجاه مواقع الإرهابيين في عين ترما مدمراً عدداً من التحصينات والمراكز التي يحتلونها في إطار حملة التطهير التي يشنها لتحرير الغوطة الشرقية من قبضة الإرهاب.

وفي حي جوبر، تابع الجيش تقدمه على عدة اتجاهات في الحي ووسع مناطق سيطرته وفكك العديد من المفخخات والعبوات الناسفة موقعا أعدادا كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وفي ريف حماة وسط البلاد، أعاد الجيش السوري الأمن والاستقرار إلى بلدات طيبة الإمام ولويبدة وزور أبو زيد وجسر حلفايا بريف المحافظة الشمالي وكبد التنظيمات الإرهابية المسلحة خسائر كبيرة بالعديد والعتاد على ما ذكرت وكالة «سانا».

في غضون ذلك، بدأ أهالي محردة والقرى التابعة لها بالعودة إلى منازلهم بعدما أعاد الجيش والوحدات المشتركة الأمان لها، وبعد تنظيفها من العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في الطرقات وبعض الأبنية.

وجنوباً، ذكرت مصادر أهلية أن الجيش أوقع إرهابيين قتلى ومصابين ودمر عدة أوكار لهم في أم باطنة وبئر عجم بريف القنيطرة، لافتة إلى أنه تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وعدة آليات والقضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين في بلدتي السويسة ونبع الصخر.

إلى شرق البلاد حيث دمر الجيش أوكاراً وتجمعات لإرهابيي تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي وقضى على أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية في أحياء الحويقة والرشدية والعرضي في دير الزور.

كما أوقع الجيش والقوات المسلحة أعداداً من إرهابيي تنظيم «داعش» قتلى ومصابين قرب بلدة التبني في ريف دير الزور الغربي فيما تم استهداف أوكار وتجمعات لإرهابيي التنظيم في مدينة موحسن وقرية المريعية بريف المحافظة الشرقي.

وفي القامشلي استهدف الجيش تجمعات لتنظيم داعش في الشدادي وتل حميس ومستودع الاسمنت ومحيط مركز الحبوب في القامشلي

وأوقع أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمر عدداً من آلياتهم، بحسب ما نقلت «سانا» عن مصدر عسكري.

  • فريق ماسة
  • 2014-09-13
  • 13053
  • من الأرشيف

دويلعة آمنة...الجيش يتقدم بالدخانية وجوبر ..ومقتل «دواعش» بدير الزور والحسكة

واصل الجيش العربي السوري تقدمه داخل حيي الدخانية وجوبر بالعاصمة وريفها، وأعاد الأمن والاستقرار إلى عدة بلدات بريف حماة الشمالي، وقضى على أعداد من إرهابيي تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي في دير الزور والقامشلي وريفهما. وحسب المعلومات المتوفرة لصحيفة الوطن ، فقد استمر الجيش وقوات الدفاع الوطني في التقدم داخل حي الدخانية شرق العاصمة وسط معارك عنيفة مع أعداد من الإرهابيين تسللوا إلى داخل الحي وتمركزوا في أبنيته المخالفة. وبعد تطويق الجيش للدخانية وقطع طرق الإمداد دخل منذ مساء الخميس الماضي إلى الحي وسيطر على أجزاء منه وقتل عشرات من الإرهابيين وسط تغطية مدفعية ونارية لمنع محاولات إخراج المسلحين أو إمدادهم بالعتاد والرجال انطلاقا من محور عين ترما. في الأثناء، نفت مصادر أهلية لـ«الوطن» وجود أي تهديد تجاه منطقة الدويلعة الآمنة كلياً خلافاً لما حاول إشاعته البعض. وكثف الجيش من نيرانه تجاه مواقع الإرهابيين في عين ترما مدمراً عدداً من التحصينات والمراكز التي يحتلونها في إطار حملة التطهير التي يشنها لتحرير الغوطة الشرقية من قبضة الإرهاب. وفي حي جوبر، تابع الجيش تقدمه على عدة اتجاهات في الحي ووسع مناطق سيطرته وفكك العديد من المفخخات والعبوات الناسفة موقعا أعدادا كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب. وفي ريف حماة وسط البلاد، أعاد الجيش السوري الأمن والاستقرار إلى بلدات طيبة الإمام ولويبدة وزور أبو زيد وجسر حلفايا بريف المحافظة الشمالي وكبد التنظيمات الإرهابية المسلحة خسائر كبيرة بالعديد والعتاد على ما ذكرت وكالة «سانا». في غضون ذلك، بدأ أهالي محردة والقرى التابعة لها بالعودة إلى منازلهم بعدما أعاد الجيش والوحدات المشتركة الأمان لها، وبعد تنظيفها من العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في الطرقات وبعض الأبنية. وجنوباً، ذكرت مصادر أهلية أن الجيش أوقع إرهابيين قتلى ومصابين ودمر عدة أوكار لهم في أم باطنة وبئر عجم بريف القنيطرة، لافتة إلى أنه تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وعدة آليات والقضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين في بلدتي السويسة ونبع الصخر. إلى شرق البلاد حيث دمر الجيش أوكاراً وتجمعات لإرهابيي تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي وقضى على أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية في أحياء الحويقة والرشدية والعرضي في دير الزور. كما أوقع الجيش والقوات المسلحة أعداداً من إرهابيي تنظيم «داعش» قتلى ومصابين قرب بلدة التبني في ريف دير الزور الغربي فيما تم استهداف أوكار وتجمعات لإرهابيي التنظيم في مدينة موحسن وقرية المريعية بريف المحافظة الشرقي. وفي القامشلي استهدف الجيش تجمعات لتنظيم داعش في الشدادي وتل حميس ومستودع الاسمنت ومحيط مركز الحبوب في القامشلي وأوقع أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمر عدداً من آلياتهم، بحسب ما نقلت «سانا» عن مصدر عسكري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة