أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاحد ان على بلاده استخدام كل "قدراتها العسكرية" للتصدي لتنظيم داعش، محذرا من ان هذا التنظيم المتطرف "قد يستهدفنا في شوارعنا" اذا لم يتم وقف تقدمه.

وقال رئيس الحكومة في افتتاحية نشرتها صحيفة "صنداي تلغراف" "ان هذا الامر لا يعني ان على المملكة المتحدة ان ترسل مجددا قوات الى العراق بل ان تفكر في امكانية التعاون مع ايران للقضاء على هذا التهديد".

وحذر كاميرون من ان الغرب يواجه "صراع اجيال"، موضحا انه "اذا لم نتحرك لوقف هجوم هذه الجماعة الارهابية البالغة الخطورة فهي ستستمر في بناء قوتها الى ان تتمكن من استهدافنا في شوارع المملكة المتحدة".  

واضاف "اوافق على أنه يتعين علينا ان نتجنب ارسال جيوش للقتال او للاحتلال، ولكن علينا ان نعترف بأن المستقبل الاكثر اشراقا الذي ننشده يتطلب وضع خطة طويلة الاجل".

وشدد رئيس الوزراء على ان الامن لا يمكن ان يسود الا "اذا استخدمنا كل مواردنا، مؤكدا انه يتعين على بريطانيا ان تتعاون مع دول مثل السعودية وقطر ومصر وتركيا وربما حتى مع ايران من اجل التصدي للتنظيم المتطرف.

  • فريق ماسة
  • 2014-08-16
  • 13444
  • من الأرشيف

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون: تنظيم داعش "قد يستهدفنا في شوارعنا"

أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاحد ان على بلاده استخدام كل "قدراتها العسكرية" للتصدي لتنظيم داعش، محذرا من ان هذا التنظيم المتطرف "قد يستهدفنا في شوارعنا" اذا لم يتم وقف تقدمه. وقال رئيس الحكومة في افتتاحية نشرتها صحيفة "صنداي تلغراف" "ان هذا الامر لا يعني ان على المملكة المتحدة ان ترسل مجددا قوات الى العراق بل ان تفكر في امكانية التعاون مع ايران للقضاء على هذا التهديد". وحذر كاميرون من ان الغرب يواجه "صراع اجيال"، موضحا انه "اذا لم نتحرك لوقف هجوم هذه الجماعة الارهابية البالغة الخطورة فهي ستستمر في بناء قوتها الى ان تتمكن من استهدافنا في شوارع المملكة المتحدة".   واضاف "اوافق على أنه يتعين علينا ان نتجنب ارسال جيوش للقتال او للاحتلال، ولكن علينا ان نعترف بأن المستقبل الاكثر اشراقا الذي ننشده يتطلب وضع خطة طويلة الاجل". وشدد رئيس الوزراء على ان الامن لا يمكن ان يسود الا "اذا استخدمنا كل مواردنا، مؤكدا انه يتعين على بريطانيا ان تتعاون مع دول مثل السعودية وقطر ومصر وتركيا وربما حتى مع ايران من اجل التصدي للتنظيم المتطرف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة