يوماً بعد يوم تتكشف حقائق وماجآت جديدة عن الفيلم الظاهرة " تيتانيك" ، وها هي 10 حقائق جديدة قد لا تكون عرفتها من قبل..

1- كان من المفترض أن  يلعب ماثيو ماكونهي، دور «جاك»، لكن جيمس كاميرون، أصر أن يلعب الدور  ليوناردو دي كابريو.

2- في آخر مشهد بالفيلم، عندما يلتقي «جاك» بـ«روز» على الدرج، تظهر في خلفية المشهد الساعة منضبطة على توقيت غرق السفينة وهو 2.20 صباحا.

3- عندما علمت كيت وينسلت بمشهد « الحب » أمام «دي كابريو» قررت أن تسهل عليه الموقف الجليد و«غمزت» له بعينها ومازحته ليخرج المشهد طبيعاً .

4- عرض على الممثل الأمريكي، روبرت دي نيرو، دور «الكابتن سميث» لكنه رفض ذلك لأنه كان مريضًا بعدوى الجهاز الهضمي في ذلك الوقت.

5- " كالتعرض للطعن بآلاف السكاكين في جميع أنحاء الجسم" جملة حقيقية مقتبسة من أحد الناجين الفعليين من «تيتانيك» استخدمها «جاك» في الفيلم لإقناع «روز» بعدم القفز في الماء.

6- كيت ونسليت رفضت ارتداء بدلة حماية أثناء تصوير المشاهد التي في الماء، ونتيجة لذلك أصيبت بالتهاب رئوي في نهاية الفيلم .

7-  جيمس كاميرون، بالغوص في موقع غرق سفينة «تيتانيك» في أعماق البحار مرات عديدة، حتى أنه قضي وقتا مع «تيتانيك».

8- اليد التي ظهرت وهي ترسم في الفيلم هي يد «كاميرون» وليس «جاك».

9- الجملة الدرامية الشهيرة التي قالها «دي كابريو»: «أنا ملك العالم» كانت ارتجالا منه، وحصدت المركز الرابع كـ«أعظم 100 جمل درامية»  .

10- رسمت شخصية «جاك» التي لعبها «دي كابريو» على أنه آخر شخص يصعد على متن السفينة وآخر واحد ينزل إلى المحيط عندما غرقت «تيتانيك».

  • فريق ماسة
  • 2014-08-15
  • 13976
  • من الأرشيف

10 حقائق مذهلة عن الفيلم الظاهرة " تيتانيك"

يوماً بعد يوم تتكشف حقائق وماجآت جديدة عن الفيلم الظاهرة " تيتانيك" ، وها هي 10 حقائق جديدة قد لا تكون عرفتها من قبل.. 1- كان من المفترض أن  يلعب ماثيو ماكونهي، دور «جاك»، لكن جيمس كاميرون، أصر أن يلعب الدور  ليوناردو دي كابريو. 2- في آخر مشهد بالفيلم، عندما يلتقي «جاك» بـ«روز» على الدرج، تظهر في خلفية المشهد الساعة منضبطة على توقيت غرق السفينة وهو 2.20 صباحا. 3- عندما علمت كيت وينسلت بمشهد « الحب » أمام «دي كابريو» قررت أن تسهل عليه الموقف الجليد و«غمزت» له بعينها ومازحته ليخرج المشهد طبيعاً . 4- عرض على الممثل الأمريكي، روبرت دي نيرو، دور «الكابتن سميث» لكنه رفض ذلك لأنه كان مريضًا بعدوى الجهاز الهضمي في ذلك الوقت. 5- " كالتعرض للطعن بآلاف السكاكين في جميع أنحاء الجسم" جملة حقيقية مقتبسة من أحد الناجين الفعليين من «تيتانيك» استخدمها «جاك» في الفيلم لإقناع «روز» بعدم القفز في الماء. 6- كيت ونسليت رفضت ارتداء بدلة حماية أثناء تصوير المشاهد التي في الماء، ونتيجة لذلك أصيبت بالتهاب رئوي في نهاية الفيلم . 7-  جيمس كاميرون، بالغوص في موقع غرق سفينة «تيتانيك» في أعماق البحار مرات عديدة، حتى أنه قضي وقتا مع «تيتانيك». 8- اليد التي ظهرت وهي ترسم في الفيلم هي يد «كاميرون» وليس «جاك». 9- الجملة الدرامية الشهيرة التي قالها «دي كابريو»: «أنا ملك العالم» كانت ارتجالا منه، وحصدت المركز الرابع كـ«أعظم 100 جمل درامية»  . 10- رسمت شخصية «جاك» التي لعبها «دي كابريو» على أنه آخر شخص يصعد على متن السفينة وآخر واحد ينزل إلى المحيط عندما غرقت «تيتانيك».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة