أشارت صحيفة "الإندبندنت أون صنداي" البريطانية إلى أن "حصيلة القتلى في غزة فاقت الألف وأن الفلسطينيين يستغلون الهدنة لاستخراج جثث القتلى من تحت الانقاض في غزة"، لافتة إلى مظاهرات الاحتجاج ضد الحرب على غزة ،حيث نزل "مليون شخص إلى الشوارع في انحاء العالم بينما تتداعى مبادرات الهدنة الاخيرة.

وركزت الصحف على المظاهرات التي شهدتها بريطانيا وفي المقدمة منها العاصمة لندن التي شهدت مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف وسارت من أمام السفارة الإسرائيلية حتى مقر رئاسة الوزراء البريطانية في داوننغ ستريت.

ورأت ان "العالم ينظر باشمئزاز إلى صور قتل المدنيين في غزة بدون تمييز، وبينهم أطفال ونساء منذ بدء إسرائيل لهجومها ضد حماس منذ 19 يوما".

وتوقفت الصحيفة عند المظاهرة التي خرجت في فرنسا متحدية دعوة وزير الداخلية الفرنسي لوران فابيوس لوقف الاحتجاجات بعد تعرض معبد يهودي وبعض المحلات التجارية التي يملكها يهود في فرنسا لاعتداءات.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-26
  • 13701
  • من الأرشيف

الإندبندنت أون صنداي: العالم ينظر باشمئزاز إلى صور قتل المدنيين في غزة

أشارت صحيفة "الإندبندنت أون صنداي" البريطانية إلى أن "حصيلة القتلى في غزة فاقت الألف وأن الفلسطينيين يستغلون الهدنة لاستخراج جثث القتلى من تحت الانقاض في غزة"، لافتة إلى مظاهرات الاحتجاج ضد الحرب على غزة ،حيث نزل "مليون شخص إلى الشوارع في انحاء العالم بينما تتداعى مبادرات الهدنة الاخيرة. وركزت الصحف على المظاهرات التي شهدتها بريطانيا وفي المقدمة منها العاصمة لندن التي شهدت مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف وسارت من أمام السفارة الإسرائيلية حتى مقر رئاسة الوزراء البريطانية في داوننغ ستريت. ورأت ان "العالم ينظر باشمئزاز إلى صور قتل المدنيين في غزة بدون تمييز، وبينهم أطفال ونساء منذ بدء إسرائيل لهجومها ضد حماس منذ 19 يوما". وتوقفت الصحيفة عند المظاهرة التي خرجت في فرنسا متحدية دعوة وزير الداخلية الفرنسي لوران فابيوس لوقف الاحتجاجات بعد تعرض معبد يهودي وبعض المحلات التجارية التي يملكها يهود في فرنسا لاعتداءات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة